الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«فالكاو» حديث الساعة فى آخر ضربات الميركاتو




كتب- وليد زينهم


وجه مانشستر يونايتد صفعة قوية الى نادى ريال مدريد الاسبانى بعد نجاح ادارة الشياطين الحمر فى ضم النمر الكولومبى رادميل فالكاو من موناكو الفرنسى على سبيل الاعارة لمدة سنة.
كان اللاعب خلال الايام الاخيرة من عمر موسم الانتقالات الصيفية «الميركاتو» على ابواب ريال مدريد الا ان دخول مانشستر فى الصفقة فى الساعات الاخيرة حسم الأمور لاسيما انه طلب فالكاو على سبيل الاعارة.
النادى الإنجليزى لم يكشف عن تفاصيل الصفقة المالية، لكن وسائل الإعلام تحدثت عن 9 ملايين يورو دفعها مانشستر لاستعارة المهاجم الكولومبى من موناكو لمدة موسم واحد، مع الحصول على بند يتيح شراء اللاعب فى نهاية الموسم.
 فالكاو كان يبحث عن الرحيل من موناكو لأسباب غير معروفة، وكشف أكثر من مرة عن رغبته بتمثيل ريال مدريد، لكن التعقيدات المالية منعته من تحقيق هذه الخطوة ليلعب فى النهاية مع مانشستر يونايتد.
من جانبها كشفت وسائل الاعلام الانجليزية وعلى رأسها صحيفة الديلى ميل أن اللاعب سيصبح الأعلى أجراً فى الدورى الإنجليزى البريميرليج، حيث كشفت عن اشتراطه مبلغ 13 مليون يورو صافية كأجر سنوى بعد خصم الضرائب.
ومن المتوقع ان يضطر الهولندى لويس فان جال المدير الفنى الجديد لمانشستر يونايتد لتغيير طريقة اللعب بعد ضم فالكاو حيث ستتحول الى 4/2/2/2 حيث سيضع فان جال الثنائى فان بيرسى وفالكاو فى المقدمة ومن خلفهما واين رونى وانخيل دى ماريا.
من جانبه أبدى فان جال سعادته الغامرة بضم فالكاو قائلا: انه مهاجم بارع يعرف كيف يتعامل مع الشباك..سنستفيد منه كثيرا.
اضاف فان جال: بالطبع عندما علمنا انه بإمكاننا ضم فالكاو تحركنا بسرعة وفوزنا بالصفقة.
وعلى عكس فان جال فان مايكل اوين نجم مانشستر السابق شكك فى الصفقة مشيرا ان ناديه كان يحتاج لاعبين فى مراكز اخرى بدلا من قلب الهجوم.
وقال اوين: فالكاو لاعب مميز وصفقة كبيرة.. لكنى لا اعتقد انه المركز الذى احتاج مانشستر لتدعيمه.