السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مميش: تدشين المشروع القومى للاستزراع السمكى بطول 120 كم فى القناة




كشف الفريق إيهاب مميش، عن أن فكرة حفر قناة جديدة بدأت بطرح رؤيته على المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء خلال حوار حول تنمية قناة السويس؛ بهدف تقليل زمن انتظار السفن، وكذلك اﻻستفادة من زيادة حركة التجارة العالمية التى ستصل إلى نحو 98 سفينة عام 2020 مقابل 49 حاليا؛ مما يصب مباشرة فى زيادة الدخل القومى من عائدات من المنتظر ان تصل إلى 100 مليار دوﻻر سنويا.
وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن شهر أغسطس حقق أعلى عائد فى تاريخ قناة السويس منذ إنشائها، حيث وصلت إلى 508 ملايين دوﻻر.
وأشار مميش - خلال مؤتمر صحفى صباح أمس بالإسماعيلية - إلى أن تنامى حركة التجارة العالمية واﻻستفادة منها بزيادة دخل القناة وضخها فى العائد القومى لمصر، هو الهدف الرئيسي لحفر قناة السويس الجديدة.
وكشف مميش عن تدشين المشروع القومى للاستزراع السمكى اﻷسبوع المقبل بطول 120 كيلو فى القناة كأول مشروع يوفر غذاء آمنًا للمواطن، وفرص عمل للشباب خاصة من أهل سيناء.
وأوضح، أن قناة السويس حفرها المصريون ويديرها المصريون، وعند مراجعة التاريخ نجد أن تعداد مصر كان 4.5 مليون نسمة اشترك منهم ما يقرب من مليون نسمة على مدار 10 سنوات فى عملية حفر قناة السويس اﻷصلية.
وقال: «المصريون حفروا القناة ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع، وصنعوا شريان الحياة للاقتصاد القومى المصرى والاقتصاد العالمى».