الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عصفور: استئصال أى فساد إدارى يقف حائلاً نحو إرساء دعائم الثقافة




كتب - محمد خضير
أكد وزيرالثقافة على أهمية التعاون بين قطاعات وزارة الثقافة من أجل تقديم خدمة متميزة، وعلى ضرورة المتابعة الإلكترونية الحديثة لكل الأنشطة من خلال عقد اجتماعات بالفيديو كونفرنس.
وأشار الدكتور عصفور خلال اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى أنه سيقوم بإرسال خطابات للسادة المحافظين لطلب مزيد من التعاون بينهم وبين الفروع الثقافية ودعم موظفى الثقافة بالمناطق الحدودية والنائية من خلال زيادة حافز الجذب الذى لا يحصلون عليه كاملاً. كما سيوجه خطابا للسيد رئيس مجلس الوزراء يطلب فيه استثناء وزارة الثقافة من حظر إقامة المؤتمرات إلا بموافقة من رئيس الوزراء، وأن الخطاب سيتضمن موقف الإدارة العامة للحماية المدنية من الهيئة وحثهم على زيادة التعاون بينها وبين الهيئة.
وقام وزير الثقافة فى نهاية الاجتماع بتقديم الشكر لأعضاء المجلس وحثهم على بذل مزيد من الجهد فى العمل، مؤكداً دعمه الكامل للشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة والكاتب محمد عبدالحافظ نائب رئيس الهيئة فى العمل على استئصال أى فساد إدارى يقف حائلاً نحو إرساء دعائم الثقافة على المستويات كافة، وإيجاد حلول جادة نحو تحقيق الخدمة الثقافية للمناطق النائية مثل السلوم وحلايب وشلاتين وسيناء من خلال افتتاح منافذ ثقافية وتوفير المناخ الثقافى بها.