الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العشرى: الوزارة أعدت خطة خاصة للغطاء التأمينى الصحى والاجتماعى للعمالة غير المنتظمة




قامت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة على رأس وفد من قيادات الوزارة بزيارة موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتصحبها القافلة الرابعة للوزارة والتى تضم عددًا كبيرًا من المساعدات والدعم للعاملين بالمشروع.
وأكدت العشرى على أن هذه القافلة تضم عدد 11 كرفانًا للإعاشة وكرافانات دورات مياه متنقلة ومواد غذائية وطفايات حريق وجميع مستلزمات الاعاشة اللازمة لدعم ومساندة العاملين بالمشروع، وأشارت إلى ان هناك تعاونًا وثيقًا وتنسيقًا تامًا، فيما بين وزارة القوى العاملة والهجرة وعدد احدى عشرة وزارة و9 جهات وهيئات أخرى تقوم بدعم هذا المشروع. وأضافت إن الوزارة أعدت خطة خاصة لمد الغطاء التأمينى الصحى والاجتماعى للعمالة غير المنتظمة بالمشروع.
 ومن جهته أشار اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على المشروع ان عدد الشركات العاملة فى المشروع حتى الان بلغت 53 شركة، بالاضافة إلى وصول معدات وآليات الحفر بالمشروع إلى نحو خمسة آلاف معدة تعمل حاليًا فى اعمال الحفر وان اجمالى ماتم رفعه ناتج اعمال الحفر حتى الآن نحو25 مليون متر مكعب، مؤكدًا أن العمل بالمشروع يجرى على قدم وساق على مدار الـ 24 ساعة يوميًا وان المشروع سوف يتم الانتهاء من تنفيذه فى الموعد المحدد له.