الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هولاند: نقدر مصر ونسعى لتعزيز العلاقات المصرية ــ الفرنسية




استقبل الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند وزير الخارجية سامح شكرى فى إطار زيارته الرسمية إلى باريس حيث سلم الوزير شكرى رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نظيره الفرنسى، والتى أكدت الرغبة المصرية فى تعزيز العلاقات مع الجانب الفرنسى على مستوى التعاون الثنائى، والتنسيق المشترك بين البلدين بالنسبة للقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وذلك انطلاقاً من الخلفية التاريخية والعلاقات الوثيقة بين البلدين.
من جانبه أكد الرئيس الفرنسى تقديره الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسى معرباً عن أمله فى أن تشهد الفترة القادمة تطويراً فى علاقات البلدين فى شتى المجالات، كما أعرب هولاند عن تقديره الكامل لاستعادة مصر دورها الاقليمى الفعال وجهودها فى تثبيت التهدئة فى قطاع غزة.
وقال المتحدث الرسمى  باسم وزارة الخارجية د. بدر عبد العاطى: إن الوزير شكرى التقى كذلك نظيره الفرنسى لوران فابيوس فى لقاء مطول اشتمل على جلستى عمل خصصت أولاهما للنظر فى مختلف مجالات التعاون الاقتصادى والثقافى بين البلدين والوقوف على التقدم المحرز بالنسبة للاستثمارات الفرنسية فى السوق المصرية وفى مشروعات البنية الأساسية، ومن أبرزها مشروع مترو الأنفاق بمراحله المختلفة، إضافة إلى التعريف بالمشروعات الكبرى على الأجندة الاقتصادية للحكومة المصرية كمشروع تنمية محور قناة السويس وتنمية المثلث التعدينى الذهبى