الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان يتوعد مخالفى «خلط الخرسانة» بالمصادرة




وعد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعضاء جمعية مصنعى القاهرة الجديدة، بحل مشكلاتهم المتعلقة بالكهرباء والاتصالات والطرق وغياب اﻷمن، فى الوقت نفسه توعد الوزير بمصادرة سيارات خلط الخرسانة التى تسببت فى تخريب شوارع القاهرة الجديدة، حال وقوفها للبيع أو الغسيل فى أى شارع بالمدينة.
وقال الوزير خلال لقائه بأعضاء الجمعية أمس، إنه تم البدء فى أعمال الكهرباء، أن تنتهى  30 نوفمبر المقبل، مع عقد اجتماع بين جهاز المدينة وأعضاء الجمعية خلال اﻷسبوع المقبل، للاتفاق على كل اﻷمور العالقة ووضع اﻷولويات وحلها فورا.
وأضاف الوزير: «علينا التزامات ولنا حقوق، وعليكم الالتزامات نفسها ولكم حقوق نؤديها لكم، وأعدكم بحلول هذه المشكلات المهمة خلال شهر من اﻵن».
فى الوقت نفسه، انتقد الوزير ما يقوم به عدد من أصحاب خلط الخرسانة،   بالبيع والغسيل فى شوارع مدينة القاهرة الجديدة، بعدما تسبب هذا فى  تخريب عدد كبير من شوارع المدينة، وعرض أعضاء الجمعية على الوزير أى عقوبة على أصحاب المصانع المخالفة.
وقرر الوزير قيام أصحاب المصانع المخالفة بدفع 100 ألف جنيه حال ضبط أى سيارة مخالفة فى شوارع المدينة، على أن يتم مصادرة السيارة فى المرة الثانية بشكل نهائى والتى يصل  سعرها إلى مليون جنيه.
وشكا أصحاب المصانع من عدم تسويق نحو نصف إنتاج المصانع، بسبب عدم تمهيد الطرق وتوافر المواصلات، فضلا عن أزمة طفح الصرف الصحى ، بجانب أزمة عدم تجديد التراخيص، ومطالبتهم بتغيير اﻷنشطة عند تجديد التراخيص، مع وضع مبالغ ضخمة كمتأخرات.
ووعد الوزير بمناقشة هذه اﻷمور مع هيئة التنمية الصناعية، وحل المشكلات العالقة فى أسرع وقت. وأكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير وتنمية المدن، أنه حدث خلل فى المنطقة بعد ثورة يناير، ولكن هناك خطوات حقيقية لحل المشكلات التى يمكن حلها فى الوقت الحالى عن طريق هيئة المجتمعات.