الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قومى الطفولة والأمومة يفعـِّل آليات خط نجدة الطفل




فى اطار عمل المجلس القومى للامومة والطفولة فى حماية الاطفال تم تفعيل آليات نجدة الطفل وتطويرها بشكل افضل مما كانت عليه سابقا، حيث أكد أحمد حنفى منسق خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة أن المجلس بدأ تفعيل خط نجدة الطفل ولجان الحماية المنبثقة عن المجلس لتحقيق التواصل فيما بينهما برصد مشكلات الأطفال وحمايتهم على الوجه الأكمل، وقال إن خطًا نجدة الطفل يتبعه 20 خطًا تليفونيًا لتلقى الشكاوى والبلاغات الخاصة بالأطفال وفقاً لمعايير محددة.
مشيراً إلى أن سياسية العمل الحالية بالمجلس تهدف لتفادى سلبيات العمل فى الفترة السابقة ووضع مقترحات جديدة من التشريعات والقوانين وآلية عمل تتيح الفرصة لتقديم الخدمات فى أفضل صورها لخدمة قضايا الطفولة.
موضحاً بأن آلية التواصل مع خط النجدة له 3 محاور سواء من خلال البريد الالكتروني[email protected]  أو خط النجدة 16000 أو الصندوق البريدى (ص . ب 11 مصر القديمة) لتلقى البلاغات والشكاوى التى تخص الأطفال لوضع الحلول السريعة والفورية لها بشكل ايجابى.
واصفا أن خط النجدة لا يقوم بأى استثناءات حيث يتم التعامل مع أى حالة وفقاً للوائح والضوابط والقوانين الخاصة بالجهات الخدمية المختصة بحل المشكلة.