الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» يستقبل سيدات الأعمال العرب




كتب - أحمد إمبابى وناهد إمام


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح، رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، وهيئة مجلس الإدارة ومستشاراته المنتميات لمختلف الدول العربية، بحضور الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار.
وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى استهل اللقاء بالإشادة بأهمية ومحورية دور المرأة فى المجتمع، مستشهدا على ذلك بدور المرأة المصرية ومشاركتها السياسية الفاعلة فى الاستحقاقين اللذين شهدتهما مصر مؤخرا لإقرار الدستور والانتخابات الرئاسية.
وقد تناول «الرئيس» الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة حاليا، سواء من حيث انتشار الفكر المتطرف أو من حيث الفجوة الحضارية التى تفصل العديد من الشعوب العربية عن اللحاق بركب التقدم الاقتصادى والحضارى، معزيا ذلك إلى الفقر والأمية وسوء إدارة الموارد الذاتية.
كما أثنى على الدور التنموى والبعد الاجتماعى لأعمال المجلس، معربا عن تطلعه لمشاركة نشطة من قبل المجلس فى عملية التنمية الاقتصادية الجارية فى مصر، مشيرا إلى أن مصر ستظل قلب العروبة النابض، والمدافع عن الحقوق العربية والإسلامية.
وأكد الرئيس أن مصر تبدأ عهدا جديدا ليس فقط على الصعيد السياسي، وإنما على الصعيد الاقتصادي، بشكل شامل، وفى مقدمته قطاع الاستثمار، مشددا على أن الحقبة القادمة لن تشهد أية معوقات بيروقراطية تم توارثها من الماضي، وإنما ستشهد تدشين منظومة استثمارية جديدة تتعاطى مع جميع مشكلات الماضي، تيسيرا على المستثمرين الذين يمثلون مساهما رئيسيا فى عملية تنمية الاقتصاد المصرى.
من جانبه أكد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن زيارة الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح رئيس مجلس سيدات الاعمال العرب إلى مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجموعة من وزراء الاقتصاد والاستثمار , يعد مؤشرا  إيجابيا  على رغبة المستثمرين ورجال وسيدات الأعمال نحو العمل فى مصر وإقامة  استثمارات جديدة فى مختلف المشروعات.
أشار فهمى فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف» أن هناك رغبة قوية من الدول العربية خاصة الخليجية السعودية والكويتية تريد المساهمة فى المشروعات الاستثمارية الجديدة التنموية .
قال إن زيارة تلك الوفود العربية تعد فرصة للتعرف الحقيقى على الوضع الاقتصادى فى مصر والمناخ الاستثمارى الجديد التى تعيشه البلاد من سن قوانين جديدة أو إدخال  التعديلات والتطوير على حزمة من التشريعات الاقتصادية  القائمة والتعرف على الإجراءات التى تتخذها الحكومة للتيسير على المستثمرين وتبسيط الإجراءات وتطوير الإطار التشريعى الحاكم لمناخ الاستثمار فى مصر، والترويج الداخلى والخارجى لفرص الاستثمار فى مصر، وتنويع مصادر الاستثمارات.
وأشار إلى أن زيارة مجلس سيدات الاعمال العرب  يأتى أيضا فى اطار اتحضيرات لمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى  الذى  سيتخذ شكل تعاون استثمارى لدول الخليج والدول العربية الاخرى فى شكل إقامة مشروعات استثمارية فى مصر وليس  فى صورة منح أو قروض ويتم حاليا التحضير لكافة محاوره  واهدافه والمنتظر انعقاده قبل نهاية العام الجارى.