السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تبادل أراضىٍ بين «الأوقاف» و«الغربية» لإنشاءات خدمية




الغربية - محمد جبر


تم تشكيل لجنة لتقييم وتثمين أراضى محافظة الغربية وهيئة الأوقاف، المخصصة لإقامة مشروعات خدمية، منها إنشاء مجزر، ومخبزين آليين، ووحدات إسكان اجتماعى، وعدد من المشروعات الاستثمارية.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية، مع مسئولى  هيئة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفذية للمحافظة، لمناقشة ما تم إنجازه من أعمال بخصوص المقابضة التى سوف تتم بين الغربية وهيئة الأوقاف على الأراضى المملوكة للطرفين، والإجراءات التى تم اتخاذها من قبلهما للبدء فى تنفيذ المشروعات.
وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الغربية على ضرورة التنسيق والمتابعة من قبل الطرفين لانجاز الأعمال المطلوبة على نحو كفء وفعال وبشكل يعود بالنفع على المواطن العادى. وعلى صعيد متصل قرر الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية، البدء فى عمليات تطوير 82 مزلقان سكة حديد على مستوى المحافظة على ثلاث مراحل لتجنب وقوع الحوادث.
وقال محافظ الغربية: إن هذا القرار يأتى ضمن خطة المحافظة لتأمين المزلقانات والمواقع غير الآمنة منها لتجنب وقوع الحوادث المتكررة.
ومن ناحية  أخرى أوصى الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية بالمحافظة بضرورة التنسيق بين مديرية الشئون الاجتماعية والاتحاد الاقليمى للجمعيات النوعية لتفعيل دور الجمعيات وتوزيعها على الاتحادات النوعية فى كل مركز ومدينة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة فى مختلف المجالات الصحية والتعليمية والبيئية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بديوان عام محافظة الغربية برعاية اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية تحت عنوان «دور الجمعيات الأهلية في تنمية المجتمع» بحضور وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ووكيل وزارة الصحة ورئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية بالغربية.