الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمن الإسكندرية ينجح فى إعادة طفلة بعد 9 ساعات من اختطافها




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم وإلهام رفعت


بعد 9 ساعات من اختطافها.. تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من إعادة الطفلة «زهرة» إلى أهلها، وذلك بعد أن دبر صديق الأسرة  اختطاف الابنة وذهب مع أمها لتحرير محضر بالقسم ليبعد عن نفسه الشبهات.
ورد بلاغ لقسم محرم بك من كل من أم الطفلة سحر م . م 47 سنة مدرسة مقيمة دائرة أول المنتزه، ومحمد أ. م 35 سنة موظف صديق العائلة ومقيم بكرموز، بأنه أثناء تواجدها أمام أحد النوادى بدائرة القسم وبصحبتهما كريمة الأولى زهرة س. ع..  13 سنة طالبة، حدث عطل بسيارة الثانى فدخلا إلى النادى للبحث عمن يساعدهما فى إصلاح السيارة وترك الفتاة داخلها، وعقب خروجها اكتشفا غياب الطفلة والسيارة، ثم ورد اتصال على هاتف زهرة من شخص يطلب 120 ألف جنيه فدية نظير إعادة السيارة والطفلة.
على الفور تم تشكيل فريق من المباحث الجنائية لتحديد الجناة وضبطهم وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبى الواقعة. وهم محمد .أ . أ 35 سنة موظف بشركة بترول ومقيم بكرموز محكوم عليه فى قضية تبديد أموال لمدة سنة وقضية أخرى شيك بدون رصيد لمدة سنة  ومحمد س. أ 43 سنة صاحب معرض سيارات مقيم دائرة العطارين محكوم عليه بالحبس شهرًا فى قضية اعتداء بالضرب وثلاثة عمال محمود . أ. م 24 سنة ومحمد . س. أ 22 سنة وحسن . ع. ح 25 سنة.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم واقروا بارتكاب الواقعة بتدبير من المتهم الأول واتفقوا على اختطاف الفتاة داخل سيارته وطلب مبلغ مالى من والدتها مقابل إعادتها مستغلاً وجود علاقة صداقة بوالدة الفتاة بعد أن ترك سيارته وبداخلها الفتاة مدعياً عطل السيارة ودخوله بصحبة والدتها للنادى بحجة إحضار مياه لتبريد السيارة حيث حضر باقى المتهمين واختطفوا الفتاة والسيارة  بعد أن هددوها بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم واحتجزوها بمنزل المتهم الخامس بمنطقة نادى الصيد دائرة القسم وأجروا بعدها اتصالًا من هاتف الفتاة بوالدتها ومساومتها على دفع مبلغ مالى نظير إعادة الفتاة والسيارة بإرشادهم تم التوصل لمكان الفتاة داخل شقة المتهم الخامس وتم ضبط السيارة والأدوات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة عدد «3» سلاح أبيض - علبة اسبراى مخدر - شريط لاصق.
وفى قنا تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من تحرير تاجر موبيليا قبطى ونجله، بعد تبادل إطلاق النيران وتضييق الخناق على الخاطفين بإحدى قرى الجبل التابعة لمركز نجع حمادى عبر زراعة القصب والطرق الجبلية للاختطاف تحت تهديد السلاح، من مجهولين قاموا بتهريبهما من جزيرة الحمودة وسط النيل، التابعة لمركز الوقف، إلى الضفة الشرقية لقرية فاو بحري، التابعة لمركز دشنا، شمال قنا.
تلقى اللواء حسن السوهاجى مدير أمن قنا، إخطارًا من أسامة مندوه رئيس مباحث دشنا يفيد  بتحرير التاجر، عجايبى عطا الله عطا (55 عاماً) ونجله أبا نوب (13 عاماً) موثقين فى سلاسل حديدية، والقبض على كل من أحمد  صالح أحمد، وياسر إمام، ومدحت الراعى ووليد محمد صالح من قرية فاو بحرى بدشنا مسجلين خطر سرقة بالإكراه بعد مداهمة وكرهم على الطريق الصحراوى.
كان مسلحون مساء الاثنين الماضى قاموا بخطفهما من وسط الجزيرة وعبروا بهما إلى الضفة الشرقية بقرية فاو بحرى، ومنها إلى طريق مصر - أسوان، ثم إلى قرى الجبل أبو حزام وحمر دوم، التابعة لمركز نجع حمادى، بغرض دفع الفدية.