الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إقبال واسع على شهادات استثمار قناة السويس وتوقعات بتجاوز الحصيلة الـ50 مليار جنيه خلال (6) شهور




 كتب- هيثم يونس


 شهدت أروقة فروع البنوك الأربعة المسئولة عن طرح واصدار شهادات استثمار قناة السويس للبيع للمواطنين، اقبالا غير مسبوق على شرائها فى أول يوم من طرحها بشكل رسمى للمواطنين ونفى مسئول البنوك تأثر سير العمل بتلك الفروع بسبب انقطاع التيار الكهربائى مؤكدين أن فروع البنوك مجهزة بمولدات كهربائية لاحتواء أى أزمة ناجمة عن انقطاع التيار الكهربائى كما أن ساعات العمل ممتدة حتى السادسة مساء لاحتواء الاقبال غير المسبوق من المواطنين  على شراء الشهادات.
 وأكد حازم حجازى رئيس قطاع الفروع لدى البنك الأهلى المصرى أن هناك اقبالا غير مسبوق من المواطنين فى أول أيام طرح شهادات استثمار قناة السويس.
موضحا أن جميع فروع البنك الأهلى المصرى وكذلك فروع البنوك المسئولة عن طرح الشهادات للمواطنين تم تزويدها وتجهيزها مسبقا بمولدات كهربائية ضخمة قادرة على تشغيل الفروع دون حدوث أى تعطل فى سير العمل حال حدوث أزمة فى انقطاع الكهرباء.
 وأشار إلى أن النسبة الغالبة التى تم رصدها حتى الآن من اقبال المواطنين على شراء الشهادات الاستثمارية من الفئات التيتتعدى 1000 جنيه ومضاعفاتها مقارنة بمعدلات الاقبال الضعيفة لشراء الفئات 10-100 جنيه.
 وقال إن هناك تعليمات مسبقة تم إصدارها لجميع مديرى الفروع على مستوى المحافظات لاحتواء حالة الاقبال غير المسبوقة على شراء الشهادات دون أدنى شعور من قبل العملاء بالملل أو الزحام خاصة أن جميع الفروع مميكنة وتعمل بنظام الحاسب الآلى، حيث يحصل كل مواطن على رقم وترتيب لدوره فى التعامل مع الموظف المسئول لشراء الشهادة كما أن عملية الشراء ذاتها تم تبسيط اجراءاتها بحيث لا تستغرق دقائق معدودة الأمر الذى يخفف من وجود أى زحام داخل فروع البنوك.
 متوقعا أن حصيلة شراء شهادات الاستثمار تصل إلى 50 مليار جنيه فى غضون 6 أشهر مقبلة من اجمالى 60 مليار جنيه مستهدف تحصيلها من طرح الشهادات.