الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يكرم أعضاء البعثة الأوليمبية التى حققت إنجازات عالمية




كتب ـ أحمد إمبابى


أكد السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منح أمس أوسمة للاعبين والأجهزة الفنية أعضاء البعثات الرياضية المصرية التى حققت إنجازات على المستوى العالمى خلال عام 2014، وذلك فى الرياضات المختلفة سواء الفردية مثل رفع الأثقال والسباحة والرماية والمصارعة والتايكوندو والإسكواش وألعاب القوى أو الجماعية مثل كرة اليد وذلك تتويجاً لمجهوداتهم وحصولهم على مراكز متقدمة على المستوى العالمى، وفى دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية للشباب التى أقيمت مؤخراً فى الصين.
وعقب منحهم الأوسمة، التقى الرئيس بالسادة رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية واللاعبين الفائزين وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية حيث هنأ الفائزين على هذا النجاح موجهاً الشكر لجميع القائمين على ضمان التمثيل المصرى المشرف سواء ممن توجهوا بالفعل للخارج أو الذين قاموا بالإعداد لهذه المشاركة الفعالة فى مصر، وكذا وجه سيادته التحية للاعبين المشاركين الذين لم يتمكنوا من الحصول على ميداليات، وأكد سيادته على أهمية ممارسة الرياضة فى حياة الإنسان. ليس فقط للحصول على الجوائز وتحقيق المراكز المتقدمة عالمياً وإن كان يتعين العمل على تحقيق هذا الأمر وإنما أيضاً بالنسبة لجميع المواطنين لما للرياضة من تأثير إيجابى على توجيه طاقات الشباب إلى المجالات المفيدة صحياً وذهنياً واعتبارها أحد مقاييس تقدم وتحضر الشعوب.
من جانبهم عبر الحضور عن خالص الشكر والتقدير للرئيس على الروح الطيبة والمبادرة الإيجابية باستضافتهم وتكريمهم عقب يومين فقط من عودتهم إلى أرض الوطن معتبرين ذلك بمثابة دفعة إيجابية لهم تحمسهم وتشجعهم على تقديم المزيد فى مجال الرياضة. كما أهدى الفائزون انتصاراتهم الرياضية التى حققوها لمصر والرئيس مشيدين بدوره فى استعادة الوطن كما قدموا عدداً من الهدايا التذكارية التى جاء فى مقدمتها المصحف الشريف.
وقد طالب الحاضرون بتخصيص حارات مرورية للدراجات فى مصر، وأشار الرئيس إلى أنه جار مراعاة ذلك فى تخطيط المدن والمحافظات المصرية الجديدة كما ألقوا الضوء على إيلاء الاهتمام للطلب الرياضى وجعله مجالا تخصصياً فى حد ذاته سواء فى الدراسة الإكاديمية أو من حيث تخصيص المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة فى هذا المجال.
هذا، وكان الرئيس قد أصدر قراراً جمهورياً بمنح الأوسمة للاعبين الفائزين والأجهزة الفنية أعضاء البعثات الرياضية المصرية التى حققت إنجازات على المستوى العالمى خلال عام 2014.