الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشير: القوات المسلحة أساس الصدق والوطنية ودورها سيذكره التاريخ بكل الفخر والتقدير




قال المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إن ولاءنا الكامل هو لشعب مصر وأرضها..وأن كرامة المواطن المصرى فوق كل اعتبار.
 
وأضاف طنطاوى - خلال لقائه قادة وضباط القوات المسلحة بالجيش الثانى الميدانى أمس إن اللحظة التاريخية التى نعيشها والفارقة فى عمر هذا الوطن العظيم تتطلب تحقيق المصالحة الوطنية من الجميع وإعلاء مصلحة الوطن فوق أى انتماء سياسى أو مصالح شخصية.ونوه بالدور الوطنى العظيم الذى قامت به القوات المسلحة والذى سيذكره التاريخ بكل التقدير والفخر لرجالها الذين تحملوا الكثير من أجل العبور بالوطن من هذه المرحلة الدقيقة، مشددا على أن القوات المسلحة هى أساس الصدق والوطنية وأنها نفذت ما أكدته منذ بداية الفترة الماضية من أنها لا تنحاز لطرف على حساب آخر وأن الكلمة العليا هى لشعب مصر.
 
وأكد حرص القوات المسلحة على استكمال العملية الديمقراطية، قائلا إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أوفى بعهده بتسليم السلطة إلى سلطة منتخبة بإرادة شعبية من أجل بناء دولة ديمقراطية.. مؤكدا أن مصر قادرة على تخطى جميع المشاكل والصعوبات الاقتصادية وأن لديها من الإمكانات ما يمكنها من الانطلاق بقوة نحو الأمام وضرورة تضافر وتوحد جميع فئات الشعب فى ظل عودة الأمن والاستقرار وطالب طنطاوى الجميع بتفهم أبعاد الموقف السياسى الذى تمر به البلاد.. داعيا جميع فئات الشعب المصرى والقوى السياسية والشباب لعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة والمعلومات المغلوطة والإشاعات التى لا تعلى مصلحة الوطن وتهدف إلى الوقيعة بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة وإعاقة الاستقرار لبناء الدولة المصرية واستكمال مسيرة الديمقراطية.
 
وأشاد المشير طنطاوى بالدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة فى الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى فى الداخل والخارج ونجاحهم فى تأمين العملية الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية بشفافية ونزاهة. وقال إن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب العظيم وقدمت نموذجا فريدا للعالم فى دعم وحماية الثورة وأن الشعب المصرى يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم لمهامهم الوطنية بشرف وأمانة..مؤكدا ضرورة الالتزام بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة تجسيدا للثقة. حضر اللقاء الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.