الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حنان سليمان: تألمت أثناء مشاهدتى «ابن حلال» وقلقت من «المشعوذة»




أعربت الفنانة حنان سليمان عن مدى سعادتها بالنجاح الذى حققه مسلسلها الاخير «ابن حلال» والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى وشاركت فيه مع عدد كبير من الفنانين كالفنان محمد رمضان والفنانة هالة فاخر، وفاء عامر، أحمد فؤاد سليم، سارة سلامة ومن تأليف حسان دهشان واخراج ابراهيم فخر.
وأضافت أن الشخصية التى جسدتها خلال العمل موجودة فى الواقع المصرى، وكل ما عانته من اضطهاد وعنف من قبل زوجها يمثل واحدة من أهم القضايا التى تعانى منها المرأة المصرية وتتمثل فى قضية العنف ضد المرأة، وخاصة أننا فى مجتمع ذكورى، ليس فقط من وجهة نظر الرجل وإنما رؤية المرأة نفسها التى اذا طمحت ان تكون فى مكانة مرموقة تحديا لرجل تقوم بهذا الفعل وهى ترتعش ، وهذا فكر مرسخ لدى كثير من نساء مصر وليس كلهن.
وتابعت أن المرأة أصبحت تحلل للرجل بعض الأشياء وتحرمها على نفسها، موضحة بأن الشخصية التى قدمتها خلال العمل لم تكن ضعيفة وانما تراها قوية، حيث تحملت كل عنف زوجها من ضرب واهانة فى سبيل أبنائها وهذا هدف نبيل فى حد ذاته.
وأشارت إلى أنها لم تتوقع نجاح العمل بهذا الشكل  ولكن كان لديها أمل فى ظل مجهود كبير من جميع المشاركين به، الذين عملوا بضمير واخلاص كبير.
وعن اتهام المسلسل بأنه اقتباس عن قضية ابنة المطربة ليلى غفران أوضحت بأنها لا يهمها هذا الكلام  وليس لديها رد عليه، موضحة بأن القصة كانت تتضمن ظلماً كبيراً سواء له علاقة بهذه القضية ام لا، كما انها كانت تتألم كثيرا أثناء مشاهدته.
وعن مسلسل «دلع بنات» كشفت عن أن أجواء هذا العمل اتسمت بالكوميديا من بعض المواقف للفنان سمير غانم والفنانة كريمة مختار والتى ظهرت على الشاشة وكانت فى صالح العمل كثيرا لما تتضمنه قصة المسلسل من كوميديا ، وهذا ما جعله يختلف عن جميع الاعمال الدرامية خلال شهر رمضان ويحقق أعلى نسبة مشاهدة، بالاضافة الى ان العمل مع المخرجة شيرين عادل له مذاق خاص.
وأكدت أن عوامل الجذب كانت كثيرة فى هذا العمل بدءا من اسمه «دلع بنات» والتتر الخاص به الى فريق العمل الضخم المشارك به من الفنان سمير غانم والفنانة مى عزالدين وكريمة مختار، كندة علوش، ريم البارودى.
وعن مسلسل «تفاحة آدم» أوضحت بأن هذا العمل وقعت عقده بمجرد قراءتها للسيناريو وخاصة لان الشخصية التى جسدتها خلاله لم تقدمها من قبل والتى تمثلت فى «الشيخة صباح» النصابة والمشعوذة، مشيرة إلى أنها شعرت بقلق كبير فى البداية من هذه الشخصية التى تتناقض كثيرا مع ملامحها نافية أن يكون دورها فى مسلسل تفاحة أدم متشابه مع الدور الذى سبق وقدمته الفنانة عايدة عبد العزيز في فيلم كشف المستور.
وتابعت أن العمل تعرض لظلم كبير أثناء عرضه فى شهر رمضان، لانه يبدو وكأنه عمل تقليدى فى البداية الا ان من شاهده اتضح له بانه عكس ذلك تماما، حيث يتضمن قصة جديدة ومختلفة، وكل الفنانين المشاركين به قاموا بأدوار لم يسبقوا لهم تقديمها كالفنانة ريهام عبدالغفور التى فاجأت الجمهور والفنان خالد الصاوى وبشرى وأغلب فريق العمل.
وعبرت عن أمنيتها فى أن يجد العمل حظة فى نسبة المشاهدة خلال العرض الثانى له.
ومن ناحية أخرى نفت استياءها من عرض مسلسل «الخطيئة» على قناة osn  مشفرة وخاصة لأن العمل من المقرر عرضه ثانية على قناة مفتوحة، بالاضافة الى انها لم تكن تجربتها الاولى فى العرض المشفر وخاصة انها قدمت مسلسل «آدم وجميلة» من قبل والذى عرض على قناة مشفرة وحقق نجاحاً كبيراً.