الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاختلاف بين النقابات على دعم البرعى لـ«لعمل العربية» ينتقل للرئاسة




بدأت الصراعات بين النقابات المستقلة والرسمية حول ترشح الدكتور أحمد البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية تنتقل إلى الرئاسة وساحات المحاكم.
ودعت حملة دعم مرشح مصر الدكتور أحمد البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للتدخل الفورى لإيقاف المهاترات والمؤامرات التى تحاك ضد مصر وضد عودتها إلى ريادتها العربية وتوليها رئاسة منظمات العمل العربى المشترك.
وزعمت الحملة أن المؤامرات يقودها شخصية عربية دبلوماسية كبيرة بالقاهرة على صلة وثيقة بتنظيم الإخوان إلى الحد الذى دفعهم لترشيحه رئيسًاً لوزراء إحدى الدول العربية التى يسيطر عليها تنظيم الإخوان .
وأكدت الحملة فى خطاب قدمته إلى رئيس الجمهورية أن هذه الشخصية الدبلوماسية تنتقم بالوكالة من الدكتور أحمد البرعى لأنه هو من قام بحل جمعية الإخوان، ولأنه أيضًا من ضغط بمجلس الوزراء وهدد بالاستقالة إن لم يتم اعتبار تنظيم الإخوان جماعة إرهابية، وهو من صاغ الحيثيات القانونية لهذا القرار من واقع جرائم الإخوان .
كما وعدت حملة دعم البرعى أنها ستقدم للرأى العام العربى قريباً وبالمستندات كل أطراف المؤامرة على مصر والتى تورطت فيها أطراف كثيرة منها شخصيات مصرية تمولت بدولارات قطرية وليبية إخوانية للهجوم المستمر على البرعى، ومحاولة إفشال فرصة مصر لتزعم إحدى منظمات العمل العربى المشترك، مما يساهم فى دعم مكانة مصر عربياً وزيادة فرصها الاقتصادية ..
من جهة أخرى قرر عدد من رؤساء النقابات العمالية الرسمية تشكيل تحالف ضد البرعى أمام ترشحه لمنصب مدير العمل العربية ، وعقد رؤساء النقابات عدة اجتماعات فى النقابة العامة للغزل والنسيج من بينهم النقابة العامة للغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم والنقابة العامة للبترول برئاسة محمد سعفان، والنقابة العامة للبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل وعدد آخر من النقابات .