الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس بعثة الحج: ترحيل من يرفع أى شعار سياسى خلال مشاعر الحج




كتب- أشرف أبو الريش ومحمود ضاحى

عقد اليوم فى مقر وزارة الأوقاف مؤتمر بعثة الحج بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج، واللواء محمد حسن الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، وممثلى وزارات السياحة، والتضامن، والصحة، والخارجية، والطيران.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج هذا العام أن الأوقاف لن تسمح باستخدام أى شعارات حزبية أو طائفية أو سياسية لأى من الحجاج المصريين، وستكون الوزارة أكثر حزماً مع الجانب السعودى لترحيل من يرفع أى شعارات حزبية فى الحج.
وقال حسام الدين محمد رئيس بعثة وزارة الصحة إن الوزارة زادت عدد الأطباء لحماية الحجاج من فيروس كورونا وفيروس الإيبولا وهناك تطعيم للحاج قبل العودة وبعدها، مضيفاً أن هناك تعليمات للحجاج تم وضعها فى كتيبات وسيتم تسليمها لهم مشيرًا إلى أنه تم تحديد أماكن العيادات وأرقام تليفونات أطباء وزارة الصحة المصرية على الشبكة السعودية حتى يستفسر المصريون عن أى شىء. وطالب المصريين بعدم أخذ أى أدوية إلا بناء على تعليمات المملكة العربية السعودية وخاصة الأدوية المجدولة أو التى تحتوى على عقاقير مخدرة، مطالباً الحجاج بمراجعة الدليل الطبى والإرشادات فى مقر إقامتهم فى الفنادق.