الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عصفور»: جهودنا مكرسة لمواجهة خفافيش الظلام ونشر رسالة التنوير




كتب - محمد خضير


قال وزير الثقافة جابر عصفور أن الموعد النهائى لافتتاح المسرح القومى بالعتبة بعد انتهاء ترميمه، هو احتفالات أكتوبر المقبلة مؤكدًا أن هذا الموعد نهائى، معربًا عن أمله فى أن يفتتح الرئيس السيسى هذا المبنى العظيم باعتباره رمزًا من رموز الفن المصري، لما له من قيمة أثرية وتاريخية كبرى.
وأثنى عصفور خلال جولته التفقدية التى قام بها أمس السبت بالمسرح على أعمال التطوير التى تسير بوتيرة متسارعة يتوقع أن تنتهى الشهر الجاري، وقال إن الأعمال الإنشائية قاربت على الانتهاء. وتفقد عصفور القاعة الرئيسية للمسرح وغرف الملابس والمجاميع والممثلين، برفقة الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح وخالد الذهبى مدير المسرح القومى.
وأكد عصفور أن جهود وزارة الثقافة كلها مكرسة لمواجهة خفافيش الظلام ونشر رسالة التنوير. وقال إن نشاط فرقة المسرح القومى لن يقتصر على تأدية العروض بمقر المسرح ولكنها ستجوب محافظات مصر كلها.
وقال عصفور إن المسرح يستخدم أحدث التقنيات المسرحية العالمية، مؤكدًا أن الإنفاق على التقنيات المسرحية الحديثة فاق المبالغ المنفقة على النواحى المعمارية.
وتعهد عصفور بأن يؤمن للمسرح ما يحتاجه من كهرباء بالقوة اللازمة والمناسبة بعدما أثار البعض مشكلة الكهرباء التى يتعرض لها المسرح. وأوضح عصفور أن المسرح سيقدم تخفيضات فى أسعار التذاكر بنسبة 50% لجميع الطلاب، وأنه دعا وزراء التربية والتعليم العالى للمساهمة بجلب جمهور من طلاب المدارس والجامعات فى إطار نشر ثقافة المسرح.
وقال عصفور إن المسرح القومى تحفة معمارية أثرية تنتمى للعصر الإسلامى بكل ما فيها من زخارف، وأضاف أن المسرح سيكون مخصصًا للأعمال الكلاسيكية والريبريتوار.