السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى أصر على وجود 40 شاباً وفتاة أقباط فى حفل افتتاح قناة السويس




كتب - روبير الفارس


أكد البابا تواضروس أن مصر بدأت عهداً جديداً بصورة جديدة وأضاف أن المسئولين فى مصر بداية من رئيس الجمهورية يعملون على النهوض بالاقتصاد المصرى ويقومون بتدشين العديد من المشروعات الاقتصادية التى ستساعد مصر على النهوض فى شتى المجالات مثل مشروع حفر  قناة السويس الجديدة والذى سيجعل منها منطقة توازى سنغافورة فى تقدمها.
يأتى ذلك خلال الكلمة التى ألقاها قداسته لشعب كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل  والشهيد العظيم مارمينا العجايبى بكندا.
وقال البابا تواضروس خلال  كلمته للأقباط المهاجرين «مصر بتسلم عليكم ومشتاقة ليكم».
وأشار قداسته إلى أن الدولة تتبنى العديد من المشروعات مثل مشروع بالساحل الشمالى كما تتبنى الدولة وبمشاركة الكنيسة مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً - كما يوجد مشروع قومى جديد اسمه مشروع المرور وذلك بإضافة 6 آلاف كم2 من الطرق إلى المحافظات الجديدة «العلمين - الواحات - وسط سيناء».
وأكد قداسته أن علاقة الدولة بالكنيسة طيبة جداً فقد تم بناء عشر كنائس كانوا قد تعرضوا للحريق.. واستدل بذلك على حرص الرئيس السيسى على وجود 200 شاب وطلب أن يكون منهم 40 مسيحيا وهذا اتجاه جديد فى التعامل مع المسيحيين.
وشدد تواضروس على أن مصر تتعرض لهجمات شرسة وعنيفة لكن مصر قادرة على تخطى تلك الأمور.
وفى سياق آخر قام قداسة البابا تواضروس بافتتاح كاتدرائية «ما مرقس تورنتو» وهى أكبر الكنائس المصرية بالخارج وذلك بحضور 11 من الأساقفة ولفيف من الكهنة وجمع غفير من الشعب.