السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف الديمقراطى» يتجه نحو الاتحادات النوعية لتوسعة دائرة التحالف السياسى




بدأ التحالف المدنى الديمقراطى بالعمل على خطته البديلة لاجراء تحالف انتخابى مع أطراف أخرى بعد تجمد الاتصالات مع تحالف الوفد المصرى على خلفية تصريحات د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد برفضه للانضمام الى أى تحالف انتخابى يضم حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق.
التحالف المدنى بدأ يتجه هذه المرة للنقابات المستقلة والتجمعات النسائية الواسعة والكيانات الشبابية والاتحادات العمالية والفلاحية وذلك فى محاولة للتحالف مع الاتحادات النوعية والمستقلة عن الدولة بهدف توسعة دائرة التحالف الانتخابى الذى سيخوض به الانتخابات البرلمانية المقبلة. ومن جانبه قال عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وقيادى التحالف المدنى إن التحالف يبحث عن شركاء أكثر جدية وقربا من سياسته بعد فشل وصول التفاهم مع حزب الوفد إلى طريق مسدود يستحيل معه التوصل لأى صيغة للتوافق، لافتا إلى أن هناك اتصالات مكثفة تتم مع عدد من الاتحادات النوعية لتوسعة دائرة التحالف السياسى والانتخابى فيما بينهم.
وأضاف شكر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن المشاورات إيجابية خاصة أن هناك تقاربا فيما بينهم فى السياسات نافيا وجود أى اتصالات مع حزب الوفد من أى نوع عقب موقفه الاخير من التيار المدنى كما نفى وجود أى اتصالات مع ائتلاف تحيا مصر الذى يلعب دور الوساطة فيه كمال الجنزورى رئيس الوزراء الاسبق ود.يحيى الجمل.
فيما يعقد التحالف «التيار الديمقراطى» اجتماعا غدا الثلاثاء وذلك للتشاور بشأن المستجدات التى طرأت على ساحة التحالفات الانتخابية بعد التصريحات التى أطلقها رئيس حزب الوفد بحق صباحى وحزب الكرامة، مما أدى إلى توقف المشاورات بين الطرفين.