الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلب» يطلق حملة مكبرة لملاحقة لصوص الكهرباء




كتبت - ولاء حسين


بعد اجتماعه الذى استمر لأكثر من 3 ساعات مع وزراء الرى والزراعة والبيئة والبحث العلمى والاسكان بمقر وزارة الرى أعلن رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب عن الانتهاء من مخطط لتطوير جميع البحيرات، ومكافحة التلوث بها، وزيادة الثروة السمكية، وهى الخطة التى بدأت ببحيرة المنزلة.
وقال «محلب» فى مؤتمر صحفى عقده عقب الاجتماع سنطلق هذا الاسبوع حملة مكبرة لمنع سرقة التيار الكهربائى وملاحقة لصوص الكهرباء، مؤكدا انه لن يفلت احد من العقوبة.
ولفت الى ان بحيرة المنزلة التى اغلقتها الملوثات منذ شهرين تم حل ازمتها حاليا وتم فتح البوغاز والكراكات تعمل على زيادة تعميق البحيرة طبقا لخطة الاستشعار عن بعد ورصد الاعماق.
ووجه محلب رسالة الى من ينتقدون ما يقوم به من كثرة جولات قائلا: «احنا مش بتوع مكاتب، ومستمرون».. اضاف من سنوات كان المتبع الاعتماد على التقارير والتخطيط فقط.. عملنا إيه.. كفاية بقى، احنا ناس عاوزين نشتغل وبنفتح كل الملفات ومش هانتعب..مشاكلنا كبيرة ومعقدة ويجب مواجهتها والعمل على حلها.  
وفى ذات السياق انتظر رئيس الوزراء تاكسى مائى على المرسى الخاص بوزارة الرى لأربع ساعات حيث كان مقرراً للمرة الثانية زيارة رئيس الوزراء لجزيرة الوراق وافتتاح أعمال تطويرها، والقيام بجولة فى باقى الجزر النيلية، وهو ما تم إلغاؤه فى اللحظات الأخيرة، لانشغاله، ورغم انتظار الأهالى بجزيرة الوراق له منذ السابعة صباحا يحملون الورود ولافتات الترحيب.