الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«غريب» يضع اللمسات النهائية للفوز على تونس




كتب - ياسر صادق


أعلن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم حالة الطوارئ القصوى قبل 24 من المباراة المصيرية أمام منتخب تونس والمقرر لها فى التاسعة من مساء غد باستاد الدفاع الجوى بالجولة الثانية للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية ولا يوجد بديل امام المنتخب سوى تحقيق الفوز إذا أراد الحصول على إحدى بطاقتى التأهل عن المجموعة إلى نهائيات الامم الافريقية والتى ستقام بالمغرب بداية العام المقبل خاصة أن الفريق لا يمتلك أى رصيد من النقاط أو الأهداف وذلك بعد الخسارة من السنغال الجمعة الماضية بهدفين دون رد بالجولة الأولى لنفس المجموعة.. فى حين تأتى تونس فى المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على بتسوانا بهدفين مقابل هدف.
 ويضع الجهاز الفنى تحت قيادة غريب ومعاونيه علاء نبيل المدرب العام وعبدالستار صبرى المدرب ومحمد سلام مدرب الحراس لمساتهم النهائية على خطة المباراة وطريقة اللعب والتى ستكون هجومية فى المقام الأول مع محاولة إحراز هدف مبكر ليريح الأعصاب مع تأمين الدفاع.
وقد تأكد بصفة نهائية لحاق محمد عبد الشافى بالمباراة وذلك بعد شفائه ومشاركته فى تدريبات الفريق اعتبارا من يوم السبت الماضى حسبما أكد محمد سلام مدرب الحراس أو من أمس الأول كما يقول الدكتور حسام الإبراشى أخصائى العلاج الطبيعى.. ونفى الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب أن يتم اشراك اللاعب فى التدريبات و هو مصاب.
 وقال: إنه طالما سمح له ناديه الزمالك بالانضمام للمنتخب و لم يرسل معه أى تقرير طبى يبقى اللاعب سليم.. وعن بقية اللاعبين قال طارق سليمان: إنه لا توجد مشكلة والجميع جاهز للمباراة من ناحية الطبية ونحن نقوم بعلاج اى لاعب من الكدمات الخفيفة والتى تحدث عادة نتيجة الاحتكاك فى التدريبات.
وفى سياق آخر أكد محمد سلام: مدرب حراس المرمى: إننا نسير على الطريق الصحيح وأن شوقى غريب وأحمد حسن مدير المنتخب يجلسان مع اللاعبين من اجل تحفيزهم لتحقيق نتيجة طيبة امام تونس.
ويقوم الجهاز الفنى بمشاهدة المباريات الودية الأخيرة لمنتخب تونس مع بلجيكا والتى انتهت بفوز الاخير بهدف دون رد ثم مع كولومبيا والتى تعادل فيها الفريقان بهدف كل منهما وامام كوريا الجنوبية والتى فازت فيها تونس بهدف مقابل لاشىء وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف والذى يتميز لاعبوه بالمهارات الفردية كما أنهم من صغار السن.
كما يضم المنافس عدداً من اللاعبين المحترفين غالبيتهم فى الدورى الفرنسى وأيضا فى ألمانيا وتركيا وسويسرا وبلجيكا.. وأوضحت مباراتهم الأخيرة مع بتسوانا بنفس التصفيات على قدرة الفريق للعودة إلى المباراة من جديد بعد تقدم بتسوانا بهدف حتى الدقيقة 75 من عمر اللقاء.. كما أن مدربهم البلجيكى الجديد جورج ليكينز لديه طموحات ويسعى لتحقيق نتيجة ايجابية أمام مصر للاقتراب من أمم افريقيا.