الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دينا فؤاد: غيرت جلدى فى «المواطن برص»




حوار-  أمير عبدالنبى

رغم ان بداية الفنانة دينا فؤاد كانت من خلال عملها كمذيعة بإحدى القنوات الا انها سرعان ما اتجهت إلى عالم الفن فعرفت بتميزها وتألقها فى تجسيد ادوار البنت الرومانسية
 وفى الحوار التالى  تحدثت عن فيلمى «وش سجون» و«المواطن برص» التى تشارك بهما فى موسم عيد الأضحى المقبل   كما تطرقت لرغبتها فى العوده لمجال تقديم البرامج ورأيها فى البطولات الجماعية


وأشادت دينا بالعمل مع الفنان رامى غيط فى أولى بطولاته السينمائية مؤكدة قوة موهبته كممثل كوميدى ونفت أن تكون قلقة من المشاركة بفيلمين فى موسم واحد  وعبرت عن مدى اشتياقها لعودتها للعمل كمذيعة مرة أخرى متمنية أن تعود ببرنامج قوى.
■ هل قصدت المنافسة بفيلمين فى موسم عيد الاضحى؟
- الصدفة البحته لعبت دور كبير فى عرض الفيلمين فى موسم واحد، فأنا انتهيت من تصوير فيلم «وش سجون» منذ فترة طويلة لكن الجهة الإنتاجية هى التى تحدد موعد عرضه أما «المواطن برص» فقد انتهينا منه مؤخراً وقررت الجهة الإنتاجية عرضه فى العيد ليلتقى مع «وش سجون».
■ وماذا عن مشاركتك فى الفيلمين؟
- فى فيلم «وش سجون» أقدم دور فتاة ارستقراطية تقوم بارتكاب إحدى الجرائم التى تؤدى إلى دخولها السجن ومن ثم تبدأ الأحداث أما فى فيلم «المواطن برص» فهو لايت كوميدى خفيف  وأقدم من خلاله دور فتاه شعبية وخادمة وهذا العمل أتوقع له نجاحًا كبيرًا.
■ ألم ترى أن من المخاطرة مشاركتك مع الفنان رامى غيط  فى أول بطولة له ؟
- لم أر فى ذلك أى نوع من أنواع المخاطرة فالفيلم عرض على ووافقت بعد أن قرأت شخصيتى جيداً ورأيت أنها جديدة ومختلفة عما قدمتها من قبل ولا أقلق بشأن أى عمل أقدمه فالجمهور هو الحكم ورامى غيط فنان مبدع وله مستقبل كبير .
■ أيهما تفضلين البطولات الجماعية أم المطلقة؟
- أفضل البطولات الجماعية وبشدة لأنها أثبتت نجاحها وجدارتها فى الفترة السابقة ولأنها تجذب عيون المشاهد وتكون لها الأفضلية فى النجاح لأنها تحتوى على مجموعة كبيرة من النجوم التى يتمنى أن يراهم المشاهد مع بعض.
■ ما الشخصية التى تتمنين تقديمها؟
- أتمنى تقديم شخصية البنت الشعبية مرة أخرى لأنى أحب هذا النوع من الادوار وستكون مفاجأة للجمهور فى «المواطن برص» فهى إطلالة جديدة ومختلفة وأراهن عليها.
■ ألم تفكرى فى العودة مرة أخرى إلى تقديم البرامج؟
- بالفعل أفكر فى ذلك واتمنى عودتى مرة أخرى إلى تقديم البرامج لانها هى مهنتى الأساسية وكان لها الفضل فى دخولى عالم الفن ولكن لم يعرض عليا اى نوع من البرامج لتقديمها ولو عرض على برنامج وأعجبت بالفكرة سأوافق على الفور.
■ ما الشىء الذى تحرصين دائماً عليه فى اختيارك لأدوارك؟
- أحرص دائماً على التنوع وعدم تكرار نفسى وتقديم الشخصيات المختلفة حتى لايمل الجمهور من مشاهدتى وهذا ما يجعلنى دقيقة جداً فى اختياراتى لأى عمل منذ ان بدأت فى الدالى وصولاً إلى الصياد .
■ هل تعتبرين نفسك من المحظوظين فى عالم الفن ؟
- بالفعل أنا من الفنانات المحظوظين جداً فى الوسط الفنى حيث كان اول اعمالى مع الفنان نور الشريف فى مسلسل «الدالى» وعملت مع نجوم كبار مثل كريم عبدالعزيز وحمادة هلال وأحمد السقا واتمنى الاستمرار والتألق.
■ وكيف ترين مشاركتك فى مسلسل «الصياد»؟
- من الأعمال المميزة بالنسبة لى وشخصيتى فى «الصياد» كانت جديدة ومختلفة وتطلبت منى مجهودًا كبيرًا ويوسف الشريف فنان مبدع وممتاز ويستحق الاحترام والتقدير.
■  وما الصعوبات التى واجهتك فى شخصية مشيرة التى جسدتيها فى الصياد؟
- شخصية «مشيرة» المحامية تطلبت منى قدرات خاصة وحرصت على مشاهدة محاميات وهن يترافعن لإجادة الشخصية وأجهدتنى كثيراً حتى تخرج بالشكل اللائق لتلقى أعجاب المشاهد كما حدث بالفعل.
■ وما ردود الأفعال التى تلقيتها بنفسك عن «الصياد» ؟
- ردود الأفعال كانت تشيد بالعمل وبدورى فيه وجميعها أسعدتنى على المستوى الشخصى وأرى أن العمل بجانب الكم الكبير من المسلسلات التى كانت تعرض فى رمضان لكبار النجوم فهو حقق نجاحًا كبيرًا.
■ ما الذى تستعدين له فى الفترة المقبلة؟
- بعد انتهائى من تصوير دورى فى فيلم «المواطن برص» أخذت فترة راحه وخلال هذه الإجازة أقوم بقراءة بعض السيناريوهات للاختيار من بينها الافضل لتقديمه فى الفترة المقبلة.
■ هل تتمنين أن تصبح ابنتك ممثلة فى المستقبل؟
- لا أتمنى ذلك لأن الوسط الفنى ملىء بالمشاكل والأزمات والفنان دائمًا يدفع ضريبة الشهرة لذلك أعدها لكى تكون فى مجال آخر غير التمثيل سواء طبيبة أو مهندسة أو أى مهنة أخرى بعيدة عن الأضواء والمتاعب خاصة أن حياتها ستكون معرضة للاختراق والشائعات.
■ سبق وصرحتى بأنكِ تحلمين بتقديم عمل استعراضى فهل هذا صحيح؟
- بالفعل أتمنى تقديم فيلم استعراضى أو فوازير فحبى للاستعراض موجود بداخلى وأعشق ملكات الاستعراض نيللى وشريهان.
■ بعض الفنانات يرفضن تقديم مشاهد الإغراء فما وجهة نظرك فى ذلك؟
- أرفض تقديم المشاهد الساخنة ولكن يمكن أن أقدم مشاهد الإغراء بنظرة العين أو بأداء معين حتى تصل الرسالة للجمهور وهذا دون إسفاف أو ابتذال.