السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة بقنوات «الإنتاج الإعلامى» للانقطاع المتكرر للكهرباء.. وهيكل يتعهد بالحل




عبرت العديد من القنوات الفضائية التى لديها استديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامى عن استيائها من قطع التيار الكهربائى المتكرر والتى كان آخرها الأسبوع الماضى منذ السابعة صباحا ولأكثر من 3 ساعات مما أحدث تأثيرا مباشرا  على بعض الخدمات الاخبارية المقدمة من بعض القنوات مثل قناة «سى بى سى إكسترا» والحياة، والنهار، وإم بى سى مصر، وأون تى فى، مما دفع مهندسا البث فى هذه القنوات إلى استخدام المولدات الكهربائية الكبيرة.
وتحدثت مصادر فنية داخل الإنتاج الإعلامى أن الانقطاع المتكرر للكهرباء عن المدينة يأتى بسبب فراغ البطاريات الخاصة بالمولدات التى تعمل عليها القنوات الفضائية خلال فترة انقطاع الكهرباء.
 من جانبه تعهد اسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى بعدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى عن استديوهات التصوير وقال إنه خلال فترة الانقطاع المفاجئ قامت إدارة المدينة بإجراء اتصالات لتدبير بعض المولدات وكذلك الاتفاق مع شركة النايل سات لبث إرسال بعض الفضائيات المتضررة مجانا عبر النايل سات بطريقة lay out.
وكشف مصدر مسئول بالمدينة عن مخاطبة وزارة الكهرباء بشكل مباشر لتوفير خط إضافى لمواجهة هذه الأزمات حيث إن هناك محطة كهرباء بطاقة 66 كيلو فولت مملوكة لمدينة الإنتاج الإعلامى وشركة النايل سات واتحاد الإذاعة والتليفزيون وتديرها شركة الكهرباء وتتبعها محطات توزيع داخل مختلف مناطق مدينة الإنتاج الإعلامى.
وتلمس العاملون بمدينة الانتاج حالة من التجديد والتشجير لبعض أحياء ومناطق التصوير وتشغيل النافورات المعطلة وتشديد الإجراءات الأمنية على الأبواب