الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة الإدارية تحيل قيادياً بـ«ماسبيرو» للمحاكمة




كشف تقرير قضائى جديد للنيابة الإدارية للإعلام والسياحة النقاب عن قضية فساد جديدة داخل ماسبيرو، تضمن التقرير تورط مدير عام بقطاع قنوات النيل المتخصصة فى ارتكاب جرائم جنائية وسهل الاستيلاء على المال العام وتلاعب فى تكليف 11 شخصاً من خارج ماسبيرو مخرجين تنفيذ، وبعرض أوراق القضية على المستشار عبد الحميد خالد نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية قرر إحالة المتهم للمحاكمة، صرح بذلك المستشار عبدالناصر خطاب المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية.
أكدت التحقيقات أن أيمن الغباشى رئيس النيابة وليد محمد بليغ مدير عام الإعداد والتنفيذ بقناة النيل للمنوعات ومكلف بالإشراف على الإعداد والتنفيذ المركزى بقطاع قنوات النيل المتخصصة قام بتكليف 11 شخصاً من خارج الاتحاد للعمل كمخرجين تنفيذ متعاملين من الخارج بقطاع قنوات النيل المتخصصة رغم عدم حصولهم على الموافقات اللازمة بذلك.
وتبين أن المتهم تقدم بطلب إلى هالة حشيش رئيس القطاع للموافقة على صرف مكافأة لهم مرفق به كشف بأسمائهم مما أدى إلى صرف مبالغ مالية لهم على الرغم من عدم حصولهم على موافقة تعامل من الخارج من قبل رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وكشفت التحقيقات أن المتهم أدرج أسماء أشخاص من العاملين بمكتب رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة تحت بند مكافأة للعاملين بإدارة الإعداد والتنفيذ المركزى لمدة 30 شهراً مما أدى إلى تقاضيهم 694 ألف جنيه بدون وجه حق بالمخالفة للوائح والتعليمات.. وطلبت النيابة الإدارية من المحكمة تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية.