الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الطيب: المسيحيون فى بلاد الشرق شركاء فى الوطن




استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من رؤساء الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط برئاسة الدكتور القس صفوت البياض، رئيس الطائفة الإنجيلية.
وفى بداية اللقاء قدم أعضاء الوفد الإنجيلى شكرهم لشيخ الأزهر على دوره الريادى فى ترسيخ مبدأ التعايش المشترك بين أبناء مصر من خلال ما يقوم به بيت العائلة المصرية، وكان هذا الدور محط أنظار العالم كله.
وأشاد الوفد بوثيقة الأزهر الشريف التى تعتبر حرية العقيدة حقًّا تكفله صريح الأصول الدستورية والنصوص الدينية القطعية، مؤكدًا أن الأزهر هو بيت المجتمع المصرى الكبير الذى يرعى الجميع بفكر الإسلام الوسطى.
وأطلع الوفد الإنجيلى الإمام الأكبر على أوضاع المسيحيين بالشرق الأوسط وتخوفهم من التهجير والإقصاء على غرار ما حدث بالعراق على يد التنظيم الإرهابى «داعش».
وأوضح الوفد أن بلاد الشرق كانت تتميز بالتنوع الدينى والطائفى إلى عهد قريب لكن الأوضاع بدأت تتأزم فى العراق ولبنان وبعض الدول العربية، متطلعًا إلى أن يقوم الأزهر الشريف بوضع صيغة يتعايش بها الجميع فى بلاد الشرق الأوسط.
وأكد الإمام الأكبر أن المسيحيين فى بلاد الشرق شركاء فى الوطن، وتخوفهم من التهجير والإقصاء لا يشهد به الواقع ولا التاريخ وما يحدث فى الآونة الأخيرة من قتل وترويع وتهجير ليس نابعًا من داخل بلاد الشرق، موضحًا أن هناك قوى خارجية تعمل على تقويض الدول العربية، وتخطط للاستيلاء على مقدراتها وخيراتها.