الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد شفيق يؤسس حزبًا بعد عودته من العمرة




أصدر المكتب السياسى للفريق أحمد شفيق بيانا بأنه غادر القاهرة صباح الاثنين متجها للامارات والسعودية مشيرًا إلى أنه سيعود خلال أيام بعد أن يؤدى فريضة العمرة واثنتين من بناته عقب زيارة خاصة يقوم بها الآن إلى أبوظبى.
 
كان شفيق قد عقد مساء الاثنين اجتماعا مع فريقه القانونى تمهيدا لاتخاذ الخطوات التأسيسية لاعلان حزب يعبر عن توجهات مايزيد على ١٢ مليونًا و٤٠٠ ألف مصرى منحوه أصواتهم فى انتخابات الرئاسة بنسبة 48.7٪ من الناخبين.
 
وقال المكتب السياسى للفريق شفيق إن هناك دراسات تجرى لاختيار اسم الحزب الذى سيكون معبرًا عن ملايين الأسر المصرية الراغبة فى دولة مدنية عصرية وسطية، ويتبع كما قال شفيق فى بيانه المسجل بعد الانتخابات شعار (مصر للجميع .. وبالجميع).
 
وأشار البيان أن توكيلات تأسيس الحزب ستوزع على المؤيدين خلال فترة وجيزة، وأنه ليس صحيحًا أن هناك توكيلات قد تم توزيعها بالفعل.
 
غادر القاهرة فى وقت مبكر صباح أمس الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، متوجهًا إلى أبو ظبى على متن الخطوط الإماراتية بمفرده، وذلك قائمة كبار الزاور بمطار القاهرة.
 
كان شفيق قد وصل إلى قاعة كبار الزوار بمطار القاهرة قبل نحو ربع الساعة من موعد إقلاع الطائرة التى أقلته إلى أبو ظبي، حيث تم إجراء إنهاء سفره.