الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تهديدات بقتل أسرة عمر سليمان




سليمان يرفض ارتداء القميص الواقى
 
 
 
رفض المرشح الرئاسى عمر سليمان طلب عدة جهات أمنية بتوكيل محام لتقديم أوراق ترشيحه إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وأرجعت الجهات الأمنية طلبها لوجود ثلاث فرق داخل البلاد تخطط لاغتياله، وقد أحاطت الجهات الأمنية المرشح الرئاسى بهذه المعلومات.
 
المثير أن عمر سليمـــــــان ضرب عرض الــــحائط بكــــــل هذه التحذيرات وذهب مرتين إلى اللـــــــجنة العليا للانتخابات الـــــــرئاسية وقدم أوراق ترشحه بنفسه مرددا «قل لن يصـــــيبنا إلا ما كتــــــب الــــله لنا» دون ارتداء قميــــــص واق وهو ما يفسر زيادة الإجراءات الأمنية ونزول قائد الشــــــرطة العسكرية بنفــــــسه لتأمين المرشح الرئاسى.
 
يبرز فى هذا السياق أن الفرق المكلفة باغتيال عمر سليمان ممولة ومكلفة من إحدى الدول العربية وقد هربت فرقتان منها إلى سيناء ودخلت الفرق مصر بجوازات سفر أجنبية بأسماء متعددة ويتحدث أفرادها المصرية بطلاقة.. إضافة إلى ذلك.. تلقى عدد من أفراد أسرة عمر سليمان تهديدات بالقتل الصريح، وقد وصلت هذه التهديدات لأعضاء الأسرة عبر البريد الالكترونى وصفحات الفيس بوك لذا قام أفراد الأسرة بإغلاقها بعد زيادة حدة التهديدات بخلاف تهديدات أخرى وصلتهم عبر الهواتف المحمولة والتى اتضح أنها من أرقام كبائن أرضية بأحياء مختلفة فى القاهرة والإسكندرية وسيناء.
 
يذكر أن عمر سليمان تردد فى الترشح لانتخابات الرئاسة بسبب ضغوط أسرته نتيجة التهديدات لكنه حسم أمره فى النهاية وقرر خوض الانتخابات.
 
المعروف أن القانون الخاص للأجهزة السيادية فى مصر واللوائح الملحقة بها يوفر الحـــــراسات اللازمة لرئيس المخابرات لأنه يظل هدفا للاغتيـــال وهـــــو ما يجعله يتحـــــرك دائمـــــا وسط حـــــراسة خاصة.