الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء لقاء محلب يهدد «أبو السعود» بالحبس ثلاثة أشهر




كتبت - رحاب الصادق


حالة من الارتباك أصابت مجلس إدارة النادى الإسماعيلى بعد إلغاء اجتماع رئيس الوزراء الذى كان يأمل مسئولو النادى التوسط لدى هيئة التأمينات للخروج من الأزمة بعد أن أصبح محمد أبو السعود رئيس النادى مهدداً بالحبس لمدة ثلاثة أشهر بتهمة تبديد مبلغ 400 ألف جنيه، وهى حصة العاملين واللاعبين من سداد التأمينات علماً بأن الهيئة قد حصلت من قبل على حكم لتبديد مبلغ 2.1 مليون جنيه ولكن تم التصالح مع الهيئة بعد الاتفاق على جدولة المبلغ، وبعدها لم يلتزم النادى بالسداد لتصبح مديونية النادى للتأمينات 2.5 مليون جنيه.. لذلك كثف أبو السعود اتصالاته خلال الساعات الماضية لإيجاد حل لخروجه من هذه الورطة قبل نظر القضية وتأييد حكم الحبس عليه.
كما أجرى مسئولو الإدارة عدة اتصالات مع مصلحة الضرائب لعقد اجتماع لرفع الحجز عن أرض النادى والمستمر حتى يوم 18 سبتمبر الحالى وذلك بعد سداد مبلغ 1.5 مليون جنيه من اتحاد الكرة كجزء من مستحقات النادى عن البث الفضائى بناء على اتفاق مسبق بين الطرفين. وعلمنا أن هناك شكوى مقدمة لاتحاد الكرة من وكيل أعمال اللاعب أيمن المحمدى يطالب فيها النادى بمستحقاته المتأخرة البالغة 960 ألف جنيه بعد أن فشل اللاعب فى الحصول عليها بصورة ودية.
على جانب آخر أبلغت الإدارة لاعب الفريق الأول بتأجيل صرف مستحقاتهم عن الموسم الماضى إلى يوم الأربعاء المقبل بالنادى بدلاً من صرفها الأسبوع الحالي، ليتم صرفها مباشرة من الإدارة المالية بالنادي بدلاً من صرفها من البنك بناء على الشيكات التى حصلوا عليها فى وقت سابق والتى تقدر بـ800 ألف جنيه.
كما تقوم الإدارة اليوم بإرسال أوراق اللاعبين لاتحاد الكرة لتسجيل القائمة الثانية وذلك بعد اتفاق أبو السعود والبرازيلى ريكاردو المدير الفنى عليها.. وقد شهدت الجلسة التى جمعت بينهما مساء أمس الأول خلافاً حاداً ومناقشات عديدة حول اللاعب محمد الشامى الذى يصر أبو السعود على ضمه رغم طلب ريكاردو الاستغناء عنه.. ومن المنتظر أن تشهد التدريبات القادمة ظهور اللاعب من جديد.
كما شهد الاجتماع الموافقة على بيع الناشئ محمد شريف لنادى طلائع الجيش مقابل 200 ألف جنيه بالإضافة إلى حصول الإسماعيلى على 50 ألف جنيه تعهد بها نادى الطلائع بدفعها بدلاً عن اللاعب عمر عثمان الذى حصل عليها كمقدم تعاقد من الدراويش قبل انضمامه لنادى طلائع الجيش. وقد اتفقت الإدارة مع اللاعب على أن يتنازل عن مستحقاته بعد رفع الغرامات التى  وقعتها الإدارة عليها.
وقد دخل النادى فى  مفاوضات مع سامح شوشة مدافع تليفونات بنى سويف مقابل 250 ألف جنيه بالإضافة إلى لاعب آخر من بتروجت.