الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقسام فى الزمالك حول عودة «شيكابالا» و20 مليون تمنع ارتداءه الفانلة الحمراء




كتب- أحمد أمين

 علمت «روز اليوسف» من مصادرها الخاصة داخل نادى الزمالك أن هناك خلافا غير معلن بين أعضاء المجلس الأبيض برئاسة مرتضى منصور على عودة النجم الأسمر محمود عبد الرازق االشهير بشيكابالا على سبيل الإعارة من سبورتنج لشبونة البرتغالى خاصة بعد التعاقد مع طارق حامد القادم من نادى سموحة وذلك رغم تمسك حسام حسن المدير الفنى بضم شيكابالا مؤكدا حاجته لخبراته.


وقد اطمأن مسئولو النادى الأبيض لاستحالة انتقال شيكابالا للأهلى فى حال عدم عودته لارتداء الفانلة البيضاء لوجود شرط جزائى فى عقد انتقاله من الزمالك إلى سبورتنج لشبونة بحصول الزمالك على 20 مليون جنيه فى قيام النادى البرتغالى بإعادة بيعه لناد مصرى.
فى سياق آخر يعقد مؤتمر صحفى ظهر الخميس للإعلان رسميا عن صفقة انتقال طارق حامد من سموحة للزمالك والتى كلفت خزينة النادى 3 ملايين جنيه فقط بعد تنازل اللاعب عن 3 ملايين جنيه من قيمة عقده البالغ 12 مليون ونصف مليون جنيه فى 5 مواسم بخلاف تبرع احد محبى الفانلة البيضاء لمليون جنيه للمساهمة فى قيمة الصفقة، حيث تم دفع مبلغ 3 ملايين جنيه لنادى سموحة دفعة واحدة مع الاتفاق على ارسال شيك جديد بـ4 ملايين جنيه خلال الساعات المقبلة.
وكانت الساعات التى سبقت توقيع اللاعب للزمالك شهدت احداثا ساخنة حيث استمرت المفاوضات قرابة الـ6 ساعات بعدما عرض مسئولو النادى الابيض برئاسة مرتضى منصور واحمد سليمان واحمد مرتضى على حامد الحصول على مليون ونصف المليون جنيه فى حضور وكيليه احمد يحيى وبلال نظير وهو ما رفضه اللاعب مؤكدا ان امامه عرضا من الاهلى 2 ونصف مليون جنيه فى السنة مقابل التوقيع لمدة 3 سنوات وتم نقل المفاوضات لفيللا مرتضى منصور بشارع احمد عرابى، حيث تم التوصل لاتفاق نهائى مع اللاعب بالحصول على 2 ونصف المليون فى السنة مقابل التوقيع على 5 مواسم على ان يتنازل عن 600 ألف جنيه عن كل موسم.
من ناحية اخرى رفض مرتضى منصور التعليق على البيان الصادر من النادى الاهلى مؤكدا انه ليس لديه وقت للرد وانه متفرغ. لدعم فريق الكرة مشيرا الى موسم التعاقدات الناجح الذى خاضه الزمالك بإتمامه الكثير من الصفقات السوبر وتطوير النادى بإنشاءات لم تحدث فى تاريخه بالاضافة الى توفيره موارد دخل جديدة للنادى.
فى سياق آخر يبذل مسئولو الزمالك قصارى جهودهم لإجراء اتصالات بالاتحاد الدولى لاستعجال ارسال البطاقة الدولية الخاصة بالمهاجم البوركينى عبد الله سيسيه أملا فى لحاقه بلقاء القمة امام الأهلى بكأس السوبر المصرى المقرر له يوم الاحد على ملعب استاد الدفاع الجوى.
ويواصل الفريق تدريباته اليوم بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء لاعبيه الدوليين المتواجدون مع المنتخب لخوض لقاء تونس وقرر أن يكتفى بفترة تدريبية واحدة حتى يتمكن الجهاز الفنى واللاعبون من متابعة مباراة المنتخب الليلة.