الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأنبا مرقس: الكنيسة لم ترشح أقباطا نوابا للرئيس




نفى الأنبا مرقس اسقف شبرا الخيمة ورئيس اللجنة الاعلامية بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية، وجود أى اتصالات بين الكنيسة وجماعة الإخوان المسلمين خلال فترة الانتخابات، وحول ما تردد عن نية الرئيس المنتخب مرسى تعيين نائب له من المسيحيين، قال إن «الكنيسة لن تتدخل فى هذا الأمر بترشيح أسماء للرئيس للاختيار بينها. والأمر متروك له فهو حر فى أن يضع ثقته بمن يشاء. المهم أن يكون شخصا يخاف على مصر وتكون له صلاحيات ويشهد له بالكفاءة ومحبوب ومقبول لدى المصريين».
 
فيما رفض الأنبا بسنتى اسقف حلوان والمعصرة انتقام جماعة الإخوان من الكنيسة كما تردد مؤخرا بتوجيه أتباعها للتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة وقال لم يكن هناك توجيه رسمى من الكنيسة بالتصويت لصالح مرشح بعينه، كان هناك توجيه وحث للمسيحيين بالذهاب للتصويت، واختيار الأصلح فقط، وهذا لا ينفى حقيقة أن بعض المسيحيين صوتوا لصالح شفيق وتصويت البعض الآخر لمرسى ومقاطعة آخرين لانتخابات الإعادة.
 
من جانبه قال الدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب المنحل: إن تعيين الرئيس الجديد لنائب قبطى يتوقف على مدى موضوعية الاختيار، فإذا عين شخصية قبطية مكروهة لدى الأقباط فستكون الرسالة سلبية، أما إذا اختار شخصية مقبولة لدى الأقباط فيكون للأمر مردودا إيجابى وعلى الرئيس الجديد ألا يتعامل بفكر إخوانى تجاه الأقباط وأن يتذكر أنه رئيس لكل المصريين».