الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاقيات لتنشيط السياحة اليابانية والصينية لـ«الأقصر»




الأقصر - سارة الهوارى
تعمل محافظة الأقصر على تنشيط السياحة العالمية وفى هذا الإطار أعلن محافظ الأقصر أمس، نتائج وتوصيات مؤتمر منظمة المدن التاريخية بالعالم والذى استضافته مدينة يانج زو الصينية مطلع الشهر الجارى بمشاركة ممثلى 74 مدينة تاريخية من مختلف دول العالم من بينها مدينة الأقصر.
وقال المحافظ فى تصريحات صحفية: إن المؤتمر كان فرصة طيبة لتعزيز التعاون بين مختلف الدول المشاركة بما سمح بتسويق الأقصر سياحيًا وأثريًا ودفع سبل تنشيط السياحة فى الأسواق الآسيوية.
وأكد المحافظ أهمية المؤتمر فى دعم وتعزيز العلاقات بين مختلف الدول مشيرا إلى أنه بحث خلاله مع كادو كاوا رئيس مدينة كيوتو اليابانية وتومنيانج رئيس مدينة يانج زو الصينية توقيع اتفاقيات تعاون لتنشيط السياحة اليابانية والصينية للأقصر وإمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة من مدن اليابان والصين وفتح أسواق سياحية جديدة من المدن الآسيوية إلى الأقصر.. كما كشف عن عرض تجربة محافظة الأقصر فى الحفاظ على التراث الحضارى وتوجيه الأقصر نحو تنمية وتعزيز ما يعرف بـ«الاقتصاد الأخضر» والذى يعبر عن بيئة نظيفة وآمنة ومناخ صحى جاذب للسياح مشيرا إلى أن الأقصر بدأت أولى تجاربها باستخدام الطاقة الشمسية وإنشاء عدد من المحطات ويجرى تعميم التجربة لتحويل الأقصر إلى مدينة خضراء بحلول عام 2020.