الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة انضباط الفيفا تنصر الدراويش وتلزم «أويري» بـ134 ألف دولار




كتبت - رحاب الصادق
رفضت لجنة الانضباط بالفيفا الدعوى المقدمة من المهاجم النيجرى جون أويرى يطالب فيها النادى الإسماعيلى بباقى عقده والبالغة 225 ألف دولار.. وألزمت اللجنة اللاعب بدفع تعويض للنادى بقيمة 125 ألف دولار بالإضافة إلى دفع الرسوم الإدارية التى تبلغ 5٪ عن كل موسم.
كان أويرى قد قدم الدعوى يطالب فيها الدراويش بباقى مستحقات عقده بالإضافة إلى تعويض عن فخ التعاقد من طرف النادي.. لكن الإدارة قدمت ما يثبت أن اللاعب أوقع ضرراً على الإسماعيلى بعدها غادر إلى بلاده وأعلن حالة التمرد ورفض العودة وذلك بعد الغاء مسابقة الدورى فى موسم 2011 ورغم مراسلات النادى التى تطالبه فيها بالعودة إلا أنه رفض واستمر فى غيابه حتى تم اسقاط قيده فى يناير 2013 وبالتالى قضت الفيفا بالزامه سداد 134 ألف دولار للإسماعيلي.
الجدير بالذكر أن هذه القضية مختلفة تماماً عن الدعوى الأخرى المقدمة من وكيل أعمال اللاعب التى حكمت له الفيفا بمبلغ 94 ألف دولار وتضم 6 نقاط من الموسم الجديد وكان النادى قد سدد مبلغ الغرامة حتى يستطيع تقديم التماس لرفع خصم النقاط ولم ينظر فيه حتى الآن.. على جانب آخر فى إطار تطور أزمة الإسماعيلى مع هيئة التأمينات الاجتماعية أخطرت الجهات المختصة مسئولى النادى بإجراء جلسة لبيعه ممتلكات الإسماعيلى بالمزاد العلنى نهاية الشهر الحالى والمحجوز عليها بأمر قضائى لصالح الهيئة.. يكثف مجلس الإدارة اتصالاته لتحديد اجتماع للإجراء التصالح حسب ما تم الاتفاق عليه مسبقاً فى إبريل الماضى وسداد الأقساط المتأخرة بقيمة 86 ألف جنيه شهرياً لمدة 6 أشهر أو جزء منها وذلك للإلغاء جلسة البيع.