الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة البرعى تكشف مستندات تتهم مدير العمل العربية بالفساد المالى




كتب - إبراهيم جاب الله
دخلت الصراعات بين الدكتور أحمد البرعى المرشح لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وبين المدير الحالى للمنظمة أحمد لقمان إلى حد الاتهامات المالية.
وأصدرت حملة دعم البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية تقريراً أمس نشرت فيه بالمستندات بعض المخالفات المالية التى وقعت فى عهد المدير الحالى للمنظمة العربية.
وقالت الحملة أن أهم أسباب تخوف لقمان من مرشح مصر ومن أن يترك منصبه الحالى فى المنظمة هو خشيته أن يفتح المدير القادم الملفات المالية للمنظمة والمليئة بالمخالفات بملايين الدولارات، ولذلك فهو يريد تمرير المنصب لشخص من اختياره لا يكشف هذه المخالفات.
وكشفت حملة البرعى فى المستندات والتى تشمل على خطاب موجه لأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربى حول المخالفات المالية لأحمد لقمان أن المراقب المالى لمنظمة العمل العربية  قام بعمل تقرير نصف سنوى فى عام 2008 قال فيه إنه نتيجة انعدام المقومات والأساليب المحاسبية السليمة فقد أدى ذلك إلى ظهور عدد من المخالفات فى المنظمة منها تزييف وتزوير بعض المستندات والشك لدى مراقب الحسابات فى معظم  المستندات بجانب الاقفال الوهمى للقيود.
كما أوضحت المستندات أن هناك مخالفات مالية حسيمة فى كل بنود الصرف والأنشطة المتعلقة بالمنظمة وقيود البنوك وغموض مصير التبرعات والمساهمات من الدول الأعضاء.
كما تطرقت المستندات إلى أن زوج ابنة حبيب العادلى ويدعى تامر طامو أحد الموظفين بالمنظمة أنه دخل أثناء أحد الاجتماعات الخاصة بإعداد التقرير والتى كان يقوم بها المراقب المالى، وقال لمدير المنظمة: أمن الدولة فى انتظار تعليمات سيادتك وبعدها طلب المدير العام تعديل التقرير حتى لا يتم تلفيق تهمة من أمن الدولة للمراقب المالى.