الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور يطالب بمنع استخدام المنابر فى الدعاية الانتخابية




كتب - محمود محرم
طالب الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور بمنع استخدامها للدعايات الانتخابية وعدم استخدام المساجد فى دعايات حزبية.
وأشار مخيون إلى أن المساجد هى الطريق  للدعوة إلى الله وليس الحزب أو شخص بعينه وإذا ثبت عكس ذلك واستخدم أى أحد المنابر فى الدعايات فنطالب باتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة ذلك. وشدد مخيون على أهمية تواصل الدعاة أصحاب المنهج الوسطى مع الناس والشباب فى هذه المرحلة للتصدى للأفكار الهدامة فى الشباب المغرر بهم.
من جانب آخر التقى المهندس  عمرو مكى مساعد رئيس حزب النور لشئون العلاقات الخارجية بالقنصل الأمريكى الجديد فى الإسكندرية ستيفن فيكن بمقر الحزب مشيراً إلى أن اللقاء اقتصر على التعرف على حزب النور والاستفسار عن عدد من الأمور التقليدية الخاصة بالحزب ومنها موقع الحزب على الخريطة السياسية ودوره فى الحياة السياسية فى مصر. وفى سياق آخر قال نائب رئيس حزب النور لم يجر أى مشاورات للدخول فى تحالف الجنزوري.
وتابع لروزاليوسف لا يوجد حتى الآن ما يسمى تحالف الجنزورى وكلها مشاورات لم ينتج عنها أى أثر على الأرض مستبعداً الدخول فى تحالف معه فى الانتخابات البرلمانية القادمة. ومن جانب آخر أوضح الدكتور مجدى سليم الأمين العام المساعد لحزب النور أنه تمت مناقشة تقارير محافظات قطاعات وسط وشرق الدلتا.
وأشار سليم إلى أن الاجتماع تابع نتائج زيارات اللجنة المركزية لمتابعة أعمال المجمعات والتى يترأسها المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا للحزب وبمعاونة الأمناء المستبعدين للحزب لزيارات المحافظات والمراكز لمطابقة معايير الحزب لاختيار المرشحين مع تقييمات المجمعات لاختيار أفضل العناصر.
ومن جانبه أكد صلاح عبد المعبود على أن اتفاق الدول العربية، على تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك خطوة مهمة، حيث إنه من المفترض أن يكون  هناك حلفاً عسكرياً مشتركاً يجمع الدول العربية، لأن مصالحنا واحدة.
وأضاف فى تصريحات صحفية له هذا التحالف نقلة فى مواجهة مخاطر الإرهاب و«داعش» فى ظل إنهاك عدد من الجيوش العربية مثل سوريا والعراق وليبيا بسبب الحروب أو الثورات مشيراً إلى أن هذا دور مصر والجيش المصرى فى تقوية الجيوش العربية التى أنهكت لتشكيل قوة عسكرية عربية موحدة فى المنطقة العربية للدفاع عن مصالحنا.