الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح ملاعب «خماسية» فى محافظة الشرقية




قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بافتتاح ملعب النجيل الصناعى لكرة القدم المطور بمركز شباب الجُديدة بمنيا القمح بمحافظة الشرقية صباح اليوم الخميس وسط تواجد أعضاء المركز وعدد من قيادات الوزارة.
 واستعرض محمد رضا مدير المركز الأنشطة الثقافية والرياضية التى يقدمها المركز لأعضائه ومكونات المركز الإنشائية والتى قام الوزير بتفقدها والمتمثلة فى المبنى الإدارى والملعب الخماسى وصالة الأنشطة الرياضية.
 وطلب مدير المركز من وزير الشباب ضم المبنى المجاور للمركز غير المستغل إلى أرض المركز بالتنسيق مع محافظة الشرقية، علاوة على الانتهاء من إضاءة الملعب الخماسى.
 وقد أعطى عبدالعزيز تعليماته لرئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بالوزارة مارجريت فتحى للعمل على حل مشكلة إضاءة الملعب الخماسى لكرة القدم ليتسنى لأعضاء المركز وأبناء منيا القمح بالشرقية الاستفادة من الملعب وممارسة كرة القدم عليه فى الأوقات المسائية.
كما طالب بمتابعة وإجراء الصيانة اللازمة للملعب الخماسى والمبنى الإدارى، وتطوير صالة الأنشطة الموجودة بالمركز لتكون قادرة على استيعاب جميع الأنشطة الثقافية والاجتماعية لأعضاء المركز. وشهد عبد العزيز مجموعة من العروض الرياضية لنشء المركز فى لعبة الكاراتية، مثنيا على مستوى الأنشطة المقدمة من المركز لأعضائه.
 الجدير بالذكر أن المهندس خالد عبدالعزيز قام بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المنشآت الشبابية والرياضية لرصد واقعها وما تقدمه من أنشطة من جانب، وافتتاح أعمال التطوير المنتهية بها ومنها مركز شباب السادات ومركز شباب بوردين ونادى الشرقية وستاد الزقازيق ومركز شباب كفر أبو حسن.
وأعرب الوزير عن سعادته البالغة بمستوى الأنشطة المتميز التى يقدمها نادى الشرقية الرياضى لأعضائه، وإنجازات فريق هوكى الشرقية الذى حقق البطولة الافريقية للهوكى 21 مرة من إجمالى عدد مشاركات 24 مرة ليدخل بهذه النتائج موسوعة جينس.
وحرص وزير الشباب والرياضة على التقاط الصور التذكارية مع لاعبى هوكى الشرقية باستاد الهوكى داخل النادى وفرق كرة القدم والكاراتيه تشجيعا لهم وتقديرا لموهبتهم.
كما قرر المهندس الوزير البدء الفورى فى تطوير أرضية الملعب القانونى لكرة القدم باستاد الزقازيق الرياضى وإضاءته بشكل كامل، بجانب إنشاء المقصورة الرئيسية للاستاد.
وقام بوضع حجر أساس المقصورة الرئيسية للإستاد وأعلن عن إسناد أعمال تطوير الاستاد الى القوات المسلحة والانتهاء منها خلال تسعة أشهر من الآن ليصبح الاستاد الرياضى منشأة مميزة تضاف لمنشآت محافظة الشرقية.