الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يفتتح مشروع النقل الجماعى المميز بين العاصمة والمدن الجديدة




 افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مشروع النقل الجماعى السياحى المميز بين العاصمة والمدن الجديدة وذلك بحضور وزراء:  السياحة، الإسكان، النقل ومحافظ  القاهرة.
 كما استمع رئيس الوزراء لشرح عن تنفيذ خط مياه جديد من مدينة العبور إلى القاهرة الجديدة لحل مشكلات المياه.
وفى بداية اللقاء شرح وزير السياحة ملخصا عن مشروع النقل الجماعى السياحى المميز بين العاصمة والمدن الجديد.
 قائلا: اليوم هو بداية لحل جزء من المشكلة وهناك مجموعة من الوزراء ينسقون الآن لحل شامل لأزمة المرور بالقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أنه لأول مرة نقتحم هذا الملف بمفهوم علمى وإجراءات عملية.
 حيث نبدأ بخدمة نقل المواطنين بأتوبيسات سياحية مميزة من القاهرة الجديدة ثم العبور والشروق كمرحلة اولى.
 وأكد أن المستهدف من هذا المشروع هو إضافة وسيلة نقل مميزة للمواطنين خاصة مالكى السيارات الخاصة ومسارات هذه الخطوط تتكامل مع خدمات المترو ومواقف التاكسي.
 وأشار إلى أنه سيتم تشغيل خط من التجمع الخامس إلى أرض المعارض بمدينة نصر وآخر من العبور إلى أرض المعارض وثالث من الشروق إلى أرض المعارض وهناك مقترحات بخطوط أخرى لربط احياء وسط البلد.
 واعلن الوزير أن الاتوبيسات كلها حديثة مكيفة، بها خدمة الانترنت من 9-49 راكبا وبمعدل تقاطر كل 15 دقيقة كما يوجد بالاتوبيس خدمة التتبع لمراقبة أداء السائقين وضمان التزام جدول المواعيد ومقابل الخدمة 10 جنيهات وبذلك يكون هناك تنوع فى خدمات النقل التى توفرها الحكومة لتناسب مختلف الشرائح والبداية ستكون بـ20 اتوبيسا ستزيد إلى 50 بعد بدء الدراسة.
 وخلال عرضه أعلن وزير السياحة عن بدء عدد من الوزارات انشاء شركة لخدمات النقل الجماعى برأسمال 500 مليون جنيه لحل مشكلات المرور فى القاهرة الكبرى ستبدأ بشراء 1000 اتوبيس، عالى القدرة، سعة 100 راكب، بعضها بطابقين وهذه الخدمة ستسهم مع الخدمات التى توفرها هيئة النقل العام فى تخفيف الأزمة المرورية.