الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«باغوص» تسبح فى مياه المجارى




حى «باغوص» بمدينة الفيوم كانت قبلة لراغبى الهدوء والسكينة ومتعة لعاشقى النظام والنظافة، هذا الحى الذى يقع بمحازاة بحر يوسف الشهير أصبح مثالاً لإهمال الحكومة بعدما كست مياه الصرف الصحى شوارعه واقتحمت جيوش الناموس عماراته وأبراجه، مما دفع السكان إلى الهروب لدى ذويهم بالمناطق الأخرى.
وقال جمال أحمد دياب «محام»: من غير المعقول أن تتحول شوارع منطقة باغوص الراقية إلى بحار من مياه الصرف الصحى الملوث، مما دفع الأهالى إلى الهروب إلى مناطق أخرى، خاصة أن مسئولى هيئة مياه الشرب والصرف الصحى تجاهلوا شكاوانا المتكررة ويرى شريف عزمى أدهم «محاسب» أن بناء الأبراج المخالفة هو السبب المباشر فى الاجراءات الرادعة لمنع توصيل خطوط الأبراج والعمارات غير المرخصة على الشبكة الرئيسية التى لا تستوعب هذا الحكم من التوصيلات.
وأكد سيد عبدالمجيد «مكوجى» أنه أغلق محله منذ ثلاثة أيام بسبب غرق الشارع المؤدى لمحله وفشل الزبائن فى الوصول إليه ويشير إلى سقوط إحدى السيدات فى مياه الصرف الصحى بسبب غرق شارع الجزائر أحد أهم شوارع المنطقة.
وأشار محمد الحمش صاحب محل لبيع الدجاج «إلى أنه تكبد خسائر فادحة بسبب عدم قدرة زبائنه الوصول إليه وأنه اشتكى أكثر من مرة لمسئولى الحى والذين حولونا لهيئة الصرف الصحى والتى تجاهلت الأمر وكأنه لا يعنيهم.. وأكد غيث رحيل «صيدلى» أن مياه الصرف الصحى أصبحت تحاصر أهم المستشفيات الخاصة بالمحافظة والتى تستقبل المرضى طوال اليوم خاصة مصابى الحوادث وهو ما دفع المواطنين إلى الفرار من المنطقة خوفًا من إصابتهم من الأمراض الوبائية.. سالم صابر نائب رئيس مدينة الفيوم يقول: إنه تم إبلاغ هيئة الصرف الصحى عن غرق 3 مناطق بمدينة الفيوم وهى البنك الأهلى ومصطفى كامل وباغوص وأن عمليات الانفجار المستمرة يرجع إلى تهالك الشبكة الحالية بسبب تحميلها بأكثر من قدرتها، وأن ذلك يتطلب تغيير الشبكة الحالية حتى تستوعب المبانى التى تمت بعد ثورة 25 يناير.