الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الليلة.. مواجهة «سوبر» بين قطبى الكرة المصرية




عندما تدق عقارب الساعة الثامنة مساء اليوم سيكون عشاق الكرة فى مصر والوطن العربى على موعد مع مواجهة نارية تجمع بين الأهلى والزمالك على ملعب استاد القاهرة فى لقاء السوبر المحلى حيث يدخل الفريق الأحمر اللقاء بصفته بطل الدورى فيما يدخل الزمالك بصفته بطل الكأس.. مباراة اليوم ستكون مختلفة بلاشك للعديد من المؤشرات التى سبقتها وأبرزها التحدى الخاص بين رئيسى الناديين محمود طاهر ومرتضى منصور وعودة حسام حسن لقيادة الفريق الأبيض فى وجود شقيقه إبراهيم مدير الكرة ولن يكون الاسبانى جاريدو اقل حماسًا بل أكثر رغبة فى الفوز فى اول قمة له ليقدم نفسه للجماهير وليرد على منتقديه، كما سيكون للصفقات الجديدة دور فى اشعال المباراة.. السيئ فى المباراة انها تقام وسط حالة من الصمت بعد اقرار الأمن اقامتها بدون جماهير.. كل الاحتمالات واردة كعادة مباريات القمة وفى حالة التعادل تحسمها ضربات الجزاء.
 الأهلى مع أصعب الظروف التى يمر بها تفوق على الزمالك فى الدورة الرباعية وانتزع لقب الدورى عن جدارة رغم مشاركة عدد كبير من اللاعبين الشباب ليصل إلى البطولة الثانية التى يرغب المجلس الاحمر بقيادة محمود طاهر فى تحقيقها تحت قيادته ويواصل حصد الالقاب بعد اقل من اربعة اشهر على تربعهم وسيطرتهم على مقاليد الحكم فى القلعة الحمراء.. لقاء اليوم سيخوضه الفريق الاحمر بفكر إسبانى من خلال وجود خوان كارلوس جاريدو على مقعد المدير الفنى واذا كان البعض قد التمس له الاعذار بسبب تواضع النتائج فى عهده وتردى الأداء إلا أن المجازر سوف تعلق له ولن يرحم من الجماهير أو الاعلام فى حالة الخسارة بل والمجلس ايضا وهو ما يدركه جيدا.. اذا كان لقاء الزمالك هو اول مباراة قمة لجاريدو الا انه سبق وان لعب امام اكبر الاندية وأكثرها شهرة عندما عمل من قبل مع فياريال الاسبانى ولعب امام ريال مدريد وبرشلونة
 استعد الأهلى لمباراة اليوم من خلال اقامة تجربتين وديتين فى غياب الدوليين واطمأن الاسبانى على جاهزية جميع اللاعبين وخاصة الوافدين الجدد إلى صفوف الفريق وباتت هناك قناعة من المدير الفنى بعناصر منهم ،أبرزهم محمد رزق الذى لم يظهر فى أى مباراة رسمية حتى الآن الا انه تألق فى التدريبات وفى اللقاءين الوديين، نفس الامر لاسلام رشدى صانع الالعاب المهارى فيما تابع المدير الفنى المستوى الاكثر من رائع الذى قدمه الإثيوبى صلاح الدين سعيد مع منتخب بلاده فى التصفيات وتسجيله فى اللقاءين ليكون ضمن كتيبة الجاهزين مع أحمد عبدالظاهر.. ومن خلال التجارب الودية وضحت رغبة جاريدو فى الدفع برأسى حربة لمباغتة الزمالك وتوجيه ضربة مبكرة له من خلال تسجيل هدف يربك حسابات الفريق الابيض والضغط على دفاعه لاجباره على التراجع..  الاسبانى ذاكر الزمالك جيدا مع جهازه المعاون واستعان بشرائط فيديو للاهلى وطريقة لعبه السابقة امام الفريق الابيض كما شاهد مباريات منافسه اليوم وان كان الجهاز الفنى يدرك ان هناك عناصر جديدة سوف تدخل على التشكيل الاساسى لم تكن فى حسابات الزمالك فى الفترة الماضية وحذر الدفاع من الاخطاء كما ركز على بناء جبهات من اليمين واليسار من خلال الدفع بلاعبين فى كل مركز وركز على ضربات الجزاء من خلال تخصيص فقرة فى المران.. لعب الجمهور دوراً كبيراً فى تشجيع الفريق اثناء التدريبات وجاء الدور على مجلس الادارة الذى تواجد بشكل فردى فى المران قبل الاخير فيما عقد محمود طاهر رئيس النادى جلسة مع اللاعبين بشكل عام ومع الكبار على انفراد فى حضور «إكرامى وغالى ومتعب وعاشور» وطالبهم بالفوز باللقب وإسعاد الجماهير واكد ثقته فى قدراتهم للم شمل الفريق وتحقيق الفوز على الزمالك.