الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اعتصام العشرات وإضراب 25 فلاحًا عن الطعام




نقل العشرات اعتصامهم من أمام جمعية شرق وغرب البنوان التابعتين لمدينة الحامول إلى مجلس مدينة الحامول، مما أعاق الدخول والخروج لمجلس المدينة.
وأعلن الفلاحون استمرار اعتصامهم لحين إلغاء قرار نقل ملكية أراضى الإصلاح للأوقاف وكف الأوقاف عن مطالبتهم بسداد إيجار 4 آلاف جنيه عن كل فدان.
أكد على محمد سعد مزارع أن مدير الإصلاح الزراعى بالقاهرة نقل من تلقاء نفسه ملكية 3600 فدان تابعة للإصلاح الزراعى ومُسكن عليها أكثر من ألفى أسرة لهيئة الأوقاف.
وأضاف: إن الأرض تسلمها الأهالى بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر من الإصلاح الزراعى بعقد ناقل للتكليف ولا يحق لمدير عام الإصلاح الزراعى بالقاهرة نقل ملكية الأرض لهيئة الأوقاف دون سند قانونى ، وما فعله خيانة للأمانة وخيانة للفلاحين.
وأشار لدينا عقد ناقل الملكية والأوقاف لا تملك عقدًا مثله وكيف نسدد إيجارًا للأوقاف وهى ليست المالك الأصلى للأرض؟
وأضاف إن الفلاحين مستمرون فى الاعتصام لحين التراجع عن قرار نقل الأرض للأوقاف.
وأكد على رجب وكيل النقابة العامة للفلاحين ونقيب كفر الشيخ سأرفع شكوى للفلاحين لوزير الزراعة ورئيس الوزراء وسأطالب تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة أن الفلاحين المعتصمين يستنجدون به.
وأضاف نصار إن الرئيس جمال عبدالناصر منح الأرض للفلاحين منذ الستينيات والأوقاف تدعى ملكيتها للأرض دون وجه حق وتطالب الفلاحين بسداد إيجار 4 آلاف جنيه على الفدان وأن قرار نقل الأرض من الإصلاح لها باطل وسنطعن فيه.
كما استمر أمس السبت إضراب 25 فلاحًا عن الطعام بمستشفى الحامول المركزى من فلاحى جمعية شرق وغرب البنوان التابعة لمركز الحامول لليوم السادس على التوالى وساءت حالتهم.
وافترش المضربون أرضية إحدى حجرات الاستقبال بالمستشفى اعتراضا على قرار نقل ملكية الإصلاح الزراعى لـ3600 فدان لهيئة الأوقاف ومطالبة الأوقاف لهم بإيجاز سنوى عن كل فدان 4 آلاف جنيه.