الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوى سياسية: الدوحة طردت الإخوان علنا ونخشى دعمها للتنظيم سرا




علقت الأحزاب والقوى السياسية على قيام قطر بطرد قيادات الاخوان من أراضيها بأنه جزء من التحركات الدولية ضد الإرهاب بالاضافة الى أنها استجابة لضغوط مجلس التعاون الخليجى ضد قطر.
وأكدت الأحزاب أن العلاقات بين مصر وقطر لن تتحسن بالضرورة، مضيفا العبرة بأداء قناة الجزيرة القطرية وعدم دعم قطر من وراء ستار.
قال أحمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد إن قرار قطر بطرد الاخوان نتيجة طبيعية للحصار الذى تتعرض له الدولة التى دعمت الاخوان، موضحا أن القرار القطرى يأتى رد فعل لاعتراض مجلس التعاون الخليجى على التصرفات التى قامت بها قطر طوال الفترة الماضية.
واستبعد القيادى الوفدى تحسن العلاقات معها بقوله: لا يمكن أن تتحسن العلاقات إلا إذا تراجعت قطر عن السياسات التى اتخذتها طوال الفترة الماضية.
واتفق معه فى الرأى السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الاسبق والقيادى بحزب المصريين الاحرار قائلا: لابد أن يتوقف الهجوم المصرى على قطر لحين إثبات حسن نواياها بعد طرد قيادات الاخوان.
وأضاف هريدى لابد من متابعة سياسة قناة الجزيرة بقوله إذا تغيرت سنتأكد من أن الدولة القطرية غيرت سياستها واذا استمرت على ما هى عليه سنتأكد أن قطر نفذت ذلك التحرك تحت ضغوط وأنها لن تتراجع عن دعم الاخوان سواء بشكل مباشر ومعلن أو خفى ومتستر.