الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشرقية» و«بنى سويف» تبدآن الدراسة بـ35 مدرسة جديدة




المحافظات - مصطفى عرفة وعماد المعاملى

استعدت محافظتا الشرقية وبنى سويف لاستقبال العام الدراسى الجديد  بـ35 مدرسة جديدة، والانتهاء من أعمال الصيانة فى المدارس الأخري، وذلك فى إطار تحسين وارتقاء المنظومة التعليمية ففى الشرقية حيث تم استلام 95٪ من الكتب الدراسية بمختلف المراحل الدراسية، وتوزيعها على الإدارات التعليمية، تمهيدًا لنقلها للمدارس وتسليمها للطلاب قبل بداية الدراسة.
وأوضح محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من حركة التنقلات والترقيات بين القيادات التعليمية والمعلمين، وذلك حرصاً على تحقيق الاستقرار للعملية التعليمية والمدرسين على حد سواء، مشيراً إلى أنه تم حصر المواد الدراسية التى يوجد عجز فى معلميها، وإخطار وزارة التربية والتعليم بها، وذلك لتوفير الكوادر المتخصصة من المدرسين لسد هذا العجز.
ومن جانبه لفت نائب مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية إلى أن 27 مدرسة جديدة، تكلف إنشاؤها 64 مليون جنيه، سوف تدخل الخدمة التعليمية لأول مرة فى بداية العام الدراسي، وتضم 334 فصلاً دراسياً، موزعة على مختلف المراحل فى 11 إدارة تعليمية، وذلك بهدف تقليل كثافة الفصول.
وأضاف أنه تم البدء فى تنفيذ خطة لإنشاء 53 مدرسة جديدة تضم 636 فصلاً دراسياً، وذلك بتكلفة قدرها  112 مليون جنيه، ومن المقرر أن تنتهى فى 30 يونيو عام 2015.
وأشارت مدير عام المتابعة، إلى أنه تم الانتهاء من صيانة 113 مدرسة، تكلفت 68 مليونا، و571 ألف جنيه، وجار طرح مناقصة لصيانة 17 مدرسة أخري، باعتماد قدره 9 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يقوم بصيانة 22 مدرسة أخري، بإشراف مهندسى الأبنية التعليمية والإسكان.
وأوضحت، أن الصيانة تضمنت تطويراً شاملاً للمبانى والمنشآت التعليمية ودورات المياه ومعامل الحاسب الآلى والعلوم والأسوار.
وفى بنى سويف أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة فى 9 مدارس بالتعليم الفنى وجار الانتهاء من 5 مدارس أخرى، كما تم الانتهاء من تطوير عدد 14 مدرسة حكومية.
وأشار إلى صرف المخصصات المالية لأعمال الصيانة، بالإضافة إلى أعمال الصيانة البسيطة من إصلاح أثاث، وكهرباء، وصرف صحي، وسباكة، ودهانات، والتى سوف تنتهى فى الأسبوع الجاري. 
فيما شهدت مدرسة الشهيد هشام طعمة (النيل الثانوية) فى مدينة بنى سويف مقر تلقى ملفات التقدم لوظيفة معلم مساعد من خريجى الجامعات زحاماً شديداً والعديد من المشاجرات بسبب عدم التنظيم وعدم كفاية المنافذ المخصصة لتلقى الطلبات بعد أن تم تخصيص شباك واحد لكل مركز من مراكز المحافظة.