الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدرية طلبة: «بوحة» خسّرنى صداقتى بـ«محمد سعد» و«أطاطا» أعادها




حوار - مريم الشريف


بدرية طلبة شاركت فى ثلاثة أعمال درامية خلال شهر رمضان الماضى وهى مسلسل «فيفا اطاطا» مع الفنان محمد سعد،»أمبراطورية مين» مع الفنانة هند صبرى، و«عفاريت محرز»، كما شاركت فى فيلم «جوازة ميرى» المعروض حاليا فى السينما، كما تشارك فى فيلم «عمر وسلوى» المقرر عرضه خلال عيد الاضحى المقبل.. وعن هذه الأعمال الفنية تحدثنا خلال الحوار التالى:
■ ما طبيعة دورك فى «عمر وسلوى»؟
- أجسد دور فتاة من أسرة فقيرة ولديها شقيقة والتى تقدمها الفنانة بوسى، التى تعمل مطربة فى ملهى ليلى وتربطها علاقة عاطفية بجارها الذى يجسده الفنان محمود الليثى إلى أن يذهب للعمل فى هذا الملهى، إلا أن شقيقتها تتركه بعدما يتقدم لخطبتها شاب آخر ثرى ومن عائلة محترمة والذى يجسده الفنان كريم محمود عبدالعزيز، إلا أننى أتزوج من والد زوج شقيقتى الذى يجسده الفنان علاء مرسى، فى إطار كوميدى.
■ وإلى أى مدى انتهيت من تصوير العمل؟
- انتهيت من تصوير 85% من مشاهدى تقريبا.
■ وماذا عن مشاركتك فى فيلم «جوازة ميرى»؟
- سعيدة جدا بدورى فى هذا العمل الذى قدمت خلاله شخصية الصديقة المقربة لـ«ريم» التى تجسدها الفنانة ياسمين عبدالعزيز، والحمد لله الفيلم حقق إيرادات كبيرة فاقت توقعاتنا.
■ كيف كان تعاونك مع ياسمين عبدالعزيز؟
- ياسمين أخبرتنى أنها تتفاءل بى حينما اشاركها أى عمل فنى، وهذه ليست المرة الاولى التى أتعاون فيها معها، وهذا شرف كبير لى، لانها فنانة اكثر من رائعة ولديها روح جميلة تسود العمل أثناء التصوير، كما انها أم محترمة وتهتم بأبنائها كثيرا.
■ ألا ترين أن قصة الفيلم تشبه مسلسل «عايزة اتجوز»؟
- إطلاقا هناك اختلاف كبير بينهما، وخاصة أن «جوازة ميرى» تناقش قضية فتاة عنيدة تجسدها ياسمين عبدالعزيز التى تركها خطيبها فتحاول الانتقام منه بالبحث عن عريس بشكل فورى، كى تتزوج قبل ميعاد زفافه على الاخرى التى كانت تعتبر إحدى صديقاتها، بعكس مسلسل «عايزة أتجوز» للفنانة هند صبرى الذى ناقش قضية تعانى منها كثير من الفتيات وهى العنوسة، التى جسدتها الفنانة هند صبرى فى كونها فتاة طبيبة ولا ينقصها شىء وفى نفس الوقت لا يوجد أى شاب يفكر فى الزواج منها.
■ كيف شاهدت نجاح مسلسل «فيفا أطاطا»؟
- الحمد لله أن الجمهور أعجب بالعمل وخاصة أن جميع المشاركين به بذلوا مجهوداً كبيراً للغاية، وأعتقد أن الصداقة التى تربطنى مع الفنان محمد سعد كان لها أثر كبير فى خروج العمل بهذا الشكل، خاصة أننا أصدقاء منذ تعاونا معا فى المسرح، رغم أن تلك الصداقة فشلت من قبل أثناء تصوير فيلم «بوحة»، إلا أنها عادت من جديد من خلال «فيفا أطاطا».
■ ما الذى جذبك للمشاركة فى «إمبراطورية مين»؟
- شخصية المرأة التى قدمتها والتى تمثل حزب الكنبة، وللاسف هذه المجموعة لم تدعم مصر إطلاقا بل تسببت فى كوارث للبلد.
■ ما ردك حول الهجوم على العمل لسخريته من ظروف مصر؟
- «ليه بنحب ندفن رأسنا فى الرمل»، خاصة أن العمل رصد أحداثاً واقعية من المجتمع المصرى ولم يكن من اختراعنا، خصوصا أننا اعتقدنا أن الحال سينصلح بداية من اليوم التالى لثورة 25 يناير ولكن للاسف حدث العكس وأنا واحدة من ضمن هؤلاء المواطنين الذين تعرضوا لكوارث عقب الثورة أهمها سرقة سيارتى، أما بخصوص الاعتراض على كون فنانة تونسية تقوم ببطولة عمل يرصد الواقع المصرى فأعتقد أنه ليس هناك أدنى مشكلة لأن هند صبرى ممثلة شابة ومثقفة ولديها الجنسية المصرية أيضا.
■ ماذا عن مسلسلك الرمضانى «عفاريت محرز»؟
- تجربة جديدة وكانت بمثابة الست الكوم الوحيد تقريبا الذى قدم خلال شهر رمضان الماضى، ومازلت أتلقى عليه ردود فعل قوية حتى الآن.
■ ألا ترين انه ظلم فى مشاهدته خلال رمضان؟
- إطلاقا وأعتقد أنه حقق نسبة مشاهدة عالية خاصة لأنه عمل كوميدى فى ظل منافسة شرسة بين هذا الكم الكبير من الاعمال الدرامية التى كانت اكثر من رائعة خلال شهر رمضان الماضى.
■ ماذا عن تشكيلك دويتو مع إيمان السيد؟
- بالتأكيد توجد كيميا بينى والفنانة إيمان السيد كبيرة نظرا للصداقة الوطيدة التى تربطنى بها، لذلك حينما أقدم أى عمل كوميدى معها يكون بدرجة قوية جدا.