الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ماسبيرو» يستعين بالتجربة الصينية للتطوير




التقى عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمشرف على تسيير أعمال وزارة الإعلام بالسيدة، لى تشيو نانج نائب وزير الدولة العامة الصينية للإعلام والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون، حيث تطرق الحديث للعلاقات الوطيدة بين الشعبين وأعرب الأمير عن مدى سعادته بالرعاية الصينية التى حظى بها العاملون بالتليفزيون المصرى أثناء تغطية أولمبياد الصين للشباب 2014.
كما أعرب كل منهما عن رغبته فى التعريف بأوجه الحياة الاجتماعية والثقافية لكلا البلدين لما لهما من أوجه التقارب والتشابه فى علاقة الحضارة وسمو القيم.
واتفق الجانبان على تفعيل بنود الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين، وذلك من خلال إيمان الأمير رئيس العلاقات الدولية باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى ونائب مدير إدارة التعاون الدولي بالتليفزيون الصينى والتركيز علي أهمية التعاون فى مجال الأدوات اللوجستية لتطوير وتحديث مكتبات التراث المصرى، كما أوضح الأمير أن المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام الذى سيتم تشكيله سيتصدى للمشاكل التى تواجه الإعلام بصفة عامة.
وفى نهاية اللقاء أعرب كل منهما عن سعادته بدوام التعاون وتبادل الزيارات، وتوجه الوفد لمكتب مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون وكان فى استقبالهم محمود عبدالسلام رئيس القناة الفضائية المصرية والذى أفاد بأن إرسال القناة يصل إلى جمهورية الصين الشقيقة مما يسهم فى التواصل بين الشعبين.