الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 43 إخوانيًا من بينهم نقيب المهندسين السابق




المحافظات - حسين فتحى ومصطفى عرفة ومحمد جبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية، من القبض على 25 من أنصار الإخوان، بحوزتهم زجاجات مولوتوف وشماريخ وألعابًا نارية أثناء مسيرة لهم ضد الجيش والشرطة.
وصرح اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، بأنه تم القبض على هؤلاء بالتنسيق بين ضباط المباحث الجنائية بالغربية والأمن العام.
وفى بنى سويف نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط طالبين بجماعة الإخوان، لاتهامهم بالمشاركة فى مسيرات وتظاهرات مناهضة للدولة، من شأنها تعطيل المصالح العامة والخاصة بالمحافظة.
كان اللواء محمد عماد الدين سامى - مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارًا من اللواء زكريا أبوزينة، مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، بضبط طالبين ينتميان لجماعة الإخوان وهما «عبد الله.ع» 17 سنة، طالب، وبحوزته وصية تتضمن خروجه للمسيرات للاستشهاد فى سبيل الله، مُطالبًا أسرته احتسابه شهيدًا فى حالة وفاته، كما تم ضبط «قرنى.م» 17 سنة، طالب، وتمكن ضباط الأمن الوطنى بالتعاون مع إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، من ضبط قيادى بجماعة الإخوان بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر، يدعى «أحمد.م» 27 سنة، موظف بمكتب بريد أشمنت شمال بنى سويف، بناء على قرارات الضبط والاحضار الصادرة من النيابة العامة، لاتهامة بالتورط فى أحداث عنف وتخريب.
بينما شنت أجهزة الأمن بالفيوم، حملة على قرى ومراكز المحافظة، أسفرت عن القبض على محمد سراج نقيب المهندسين السابق بالفيوم، ومدرس جامعى و15 آخرين، كما داهمت منازل العشرات.
وداهمت الحملة، قرى منشأة عبد الله وزاوية الكرادسة وبنى صالح ومعيوف والأعلام والمقبوض عليهم هم: أحمد شعبان أمين - موظف بوزارة الصحة، ومحمد محمود رمضان زيدان 13 سنة - طالب بالصف الثانى الإعدادى، توبة توفيق محمد عبدالله - موظف بالجمعية الشرعية، وعمر عبد المؤمن - موظف وأحمد مرسى، كما أعادت القبض على كل من سيد عبدالغنى أعمال حرة للمرة الثانية، فرحات محمد فرحات - للمرة الثالثة.
وفى مركز سنورس داهمت الحملة قرية ترسا، وألقت القبض على كل من أحمد محمد خليفة عبدالسلام - أعمال حرة، ياسر عبدالقوى - مدرس بكلية العلوم جامعة الفيوم، ناصر ابوزيد، مدرس ثانوى، محمود عبدالسلام، مدرس اعدادى، حامد محجوب - أعمال حرة، محمود شحات - أعمال حرة.
وفى مركز يوسف الصديق داهمت الحملة، قريتى النجار وبركة القبلية، وألقت القبض على كل من زايد عكاشة على -عامل، ربيع محمد عبد التواب - عامل، محمد رجائى - عامل.
وفى مركز إطسا داهمت الحملة، قرية حلفا، وألقت القبض على هيثم كمال عبدالعليم - مزارع.