الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مخيون: سنحارب مع «الأوقاف» الأفكار التكفيرية




كتب- حنان على

قرر حزب النور حل أزمة صعود شيوخ الدعوة السلفية للمنابر بعدما ازدادت الأزمة مؤخراً ووصل الموقف لحد تحرير محاضر ضد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية من قبل وزارة الأوقاف وتهديد بعض قيادات الدعوة السلفية بمقاضاة وزير الأوقاف بعد اتهامه لقيادات الدعوة باستخدام المنابر من أجل خدمة حزب النور فى الانتخابات البرلمانية القادمة.
ورأى الحزب ضرورة حل الأزمة قبل تفاقمها وتواصل مع وزير الأوقاف للحوار حول طرق حل الأزمة وقد التقى بالفعل وفداً من حزب النور برئاسة الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقر الوزارة واتفقا على طريقة لحل أزمة صعود الشيوخ السلفيين للمنابر.
وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن اللقاء يأتى من باب حرص الحزب على التواصل مع أبناء الشعب المصرى ومؤسسات الدولة المصرية فى هذا الوقت الحرج.
وأوضح مخيون أنه تمت مناقشة السياسةالعامة للوزارة والأمور التى تتعلق بالشأن العام بالدولة مشيراً إلى انه تم الاتفاق على ضرورة محاربة الأفكار المتطرفة والتكفيرية التى تهدد المجتمع المصرى وتهدد استقراره.
وأكد رئيس حزب النور ضرورة تكاتف الجميع للخروج بالبلاد من هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن والعمل على عودة الاستقرار للبلاد.
وضم الوفد كلاً من المهندس أشرف ثابت عضو المجلس الرئاسى لحزب والدكتور محمد إبراهيم منصور الأمين العام المساعد وعضو المجلس الرئاسي بالحزب.
وأكد الدكتور إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسي لحزب النور أن الحزب تواصل مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لبحث السبل المتاحة لعودة شيوخ الدعوة السلفية لصعود المنابر مرة أخرى وأكد أن وزير الأوقاف وعدهم بأنه سيحل الأزمة وسيتيح للحاصلين على  شهادة أزهرية منهم بالخطابة.
ومن جانب آخر عملت الدعوة على إظهار دورها فى مناهضة «الإلحاد» حيث نظمت لجنة الشباب بحزب النور بمحافظة الغربية ندوة تثقيفية عن الإلحاد بحضور الدكتور هشام عزمى الباحث فى شئون الإلحاد.
وأوضح عزمى خطورة ظاهرة الإلحاد وضرورة مناهضة الأفكار التى يدعو إليها الملحدون وكيفية الرد على الشبهات المنتشرة بين الشباب.
وأكد أحمد سيد أمين لجنة شباب النور بالغربية أن هذه الدورة تأتى فى إطار أنشطة اللجنة التثقيفية التى تقدمها للشباب لحمايتهم من الأفكار المنحرفة والإرتقاء بمستوى الشباب ثقافياً وتأهيلهم للرد على الأفكار التكفيرية التى انتشرت فى الأوقات الأخيرة.
وفى سياق متصل أكد شعبان عبد العليم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور على أن الحزب وضع ضوابط صارمة لمنع تسلل أحد لا يعرف الحزب أيديولوجيته لخوض الانتخابات على قوائم الحزب وصد أى محاولة من قبل جماعة الإخوان للدخول فى الانتخابات المقبلة عن طريق قوائم حزب النور.
وأضاف لـ«روزاليوسف» لن نسمح بدخول الإخوان على قوائم الحزب ونحن حريصون على عدم دخول الإخوان البرلمان من خلال الحزب ولم نرصد أى محاولات لتسلل أحد من الإخوان دخول المجمعات الانتخابية للحزب.