الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلب» من الوادى الجديد: تدشين طرق بـ1.4 مليار جنيه لدعم الاستثمار




أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن خطة إنشاء الطرق العرضية ستكون ضمن خطط الحكومة المستقبلية لتعمير وتنمية الصحراء الغربية، لافتا إلى أن هناك سعيًا كبيرا لربط الواحات بمحافظات وادى النيل، وذلك لفتح آفاق جديدة للاستثمار، ودعم خطط التنمية بالمنطقة.
جاء ذلك خلال زيارة محلب إلى الوادى الجديد والفرافرة أمس لبدء تدشين طريق «الفرافرة – عين دلة»، بطول 97 كم وعرض 11.7م، بتكلفة مالية قدرها 425 مليون جنيه، على أن يتم تنفيذ المشروع تحت إشراف وزارة النقل، ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى، بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص،.
وأكد أن نصيب محافظة الوادى الجديد من الطرق العرضية التى سوف تقوم بتنفيذها الحكومة لرصف 4000 كيلومتر على مستوى الجمهورية، نحو 600 كيلومتر، مشيرا إلى أن تلك المسافات ستساهم فى تنمية الصحراء الغربية بشكل كبير.
كما تفقد محلب بمرافقة اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، وعدد من قيادات الأمن والقوات المسلحة، طريق «الفرافرة – ديروط» المقرر تشغيل 3 شركات لرصفه بطول 310 كم، وبتكلفة مليار جنيه خلال عام.
ووافق رئيس الوزراء، على رفع كفاءة 26 كيلومترا فى الطريق الواصل بين الواحات البحرية والفرافرة، واستكماله لدعم منظومة الاستثمار والسياحة خاصة السفارى بالمنطقة، وذلك لما تتمتع به من موارد طبيعية كبيرة.
كما تفقد رئيس الوزراء 10 آلاف فدان تابعة للقوات المسلحة والتى يجرى استصلاحها حاليا ضمن مساحة 30 ألف فدان بالفرافرة علاوة على الانتهاء من حفر 31 بئرا جوفى بخلاف 40 بئراً تم تدفق المياه منها ذاتياً
من جانبه أكد اللواء محمود محمود العشماوى محافظ الوادى الجديد أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة المتابعة الجادة وإرسال تقارير كل أسبوعين لمجلس الوزراء للوقوف على المستجدات مما تم الاتفاق عليه.