الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مؤتمر العمال العرب يطالب بتوحيد جهود الحكومات لمواجهة الإرهاب




 كتب - إبراهيم جاب الله وهاجر كمال

انطلقت فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر العمل العربى فى دورته الـــ٤١، والذى يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.
ودعا المشاركون إلى ضرورة توحيد جهود الحكومات لمواجهة الإرهاب الذى تعانى منه الدول العربية والمنطقة بشكل عام
وطالبوا بضرورة تفعيل مكتب المقاطعة الإسرائيلية بالجامعة العربية على أن يتولى متابعة الأسواق العربية ومنع المنتجات الإسرائيلية من التسرب إليها.
وأكد فريق العمال العرب المشارك فى أعمال الدورة 41 لمؤتمر العمل العربية المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 14 وحتى 21 من سبتمبر الجارى على موافقة قراراته السابقة المتمثلة فى عدم التطبيع مع إسرائيل.
ومن جانبه، شدد رجب معتوق رئيس الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، على دور الحكومات العربية فى توحيد الجهود من أجل مواجهة الإرهاب الأسود، وتوظيف مقدرات الوطن من أجل توفير العيش الكريم لأبنائه.
وأكد على أهمية التعاون العربى فى مجال التشغيل لتوفير فرص العمل للشباب العربى وتيسير تنقل الأيدى العاملة، موضحاً أن الدور الأكبر فى هذا الخصوص يقع على عاتق الحكومات العربية فى الدعم العربى بجانب تشجيع القطاع الخاص، وتوفير حوافز للاستثمار من أجل خلق فرص عمل، مشيراً إلى دور التنظيمات النقابية لتوفير الحقوق العمالية والعمل اللائق.
وطالب معتوق بضرورة التطوير المهنى من أجل مواكبة احتياجات السوق إلى جانب الاهتمام بتفتيش العمل وإنفاذ القانون.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ممثل فريق الحكومات بالسعودية، ورئيس لجنة اعتماد العضوية أن تمثيل أطراف العمل الثلاثة فى المؤتمر وصل إلى 169 من الوفود والحكومات، و59 من أصحاب الأعمال، 123 من ممثلى العمال.
وبلغت مشاركة 15 وزيراً العمل، و5 رؤساء وفود، وصول عدد الأعضاء المشاركين فى المؤتمر والمعتمدين من دولهم 351 عضواً.