السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الريال» يسعى لمسح أحزانه أمام «بازل» و«أرسنال» يصطدم بـ«دورتموند»




تنطلق الليلة مباريات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا بثمانى مواجهات تجمع بين الإثارة والمتعة ابرزها مواجهة العملاقين الالمانى بروسيا دورتموند والانجليزى ارسنال ولقاء ريال مدريد الاسبانى وبازل السويسرى.
دورتموند وأرسنال
يحتضن ملعب سيجنال ادينا بارك فى قلب دورتموند مواجهة قوية بين فريق المدينة ومدفعية ارسنال ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.
كلا الفريقين يبحث عن الفوز وحصد النقاط الثلاث لاعتلاء قمة المجموعة مبكرا والحصول على دفعة معنوية قوية لاستكمال المشوار.
وللموسم الثانى على التوالى يقع الفريقين معا فى مجموعة واحدة الامر الذى يضاعف من الإثارة ويزيد من نسبة التحدى لدى الفريقين.
ويعول أصحاب الأرض دورتموند على نجمهم الجديد اليابانى كاجاوا ليقوم بدور صانع الألعاب فى حين سيكون الرهان الأساسى للأرسنال على خبرة مدربه القدير ارسين فينجر.
وفى نفس المجموعة يلعب جالطه سراى التركى مع اندرلخت البلجيكى فى مباراة يحتضنها ملعب تورك تيلكوم ارينا.
الريال وبازل
وفى المجموعة الثانية يبدأ ريال مدريد الجريح محليا رحلة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف بازل السويسرى على ملعب سنتياجو برنابيو.
الريال بقيادة مدربه الإيطالى الكبير كارلو انشيلوتى يعانى بشدة فى الليجا الإسبانية بعد مرور ثلاث جولات حيث خسر لقاءين وفاز فى واحد.
وسيسعى انشيلوتى لإجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفريق من الناحية التكتيكية حيث قد يلعب بنجمه الأبرز كريستيانو رونالدو فى مركز المهاجم الصريح وليس الجناح مع إمكانية اشراك المكسيكى خافيير هيرنانديز منذ البداية بدلا من الفرنسى كريم بنزيمة صاحب الأداء المتواضع.
أما بازل الذى يضم النجمين المصريين احمد حمودى ومحمد الننى فيحاول جاهدا الخروج بنقطة التعادل من البرنابيو.
وفى نفس المجموعة يستضيف العملاق الإنجليزى ليفربول على ملعبه انفيلد رود فريق لودوجوريتس رازجراد البلغارى.
وفى باقى لقاءات الليلة يلتقى اوليمبياكوس اليونانى مع اتليتكو مدريد ويوفنتوس الإيطالى مع مالمو السويدى بالمجموعة الأولى.
وفى المجموعة الثالثة يستضيف موناكو الفرنسى على ملعب لويس الثانى فريق بايرن ليفركوزن الألمانى ويلتقى بنفيكا البرتغالى مع زينيت سان بطرسبرج الروسى.