الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفحم 9 ومصرع شخص وإصابة 38 على الطريق الصحراوى




استقبل مستشفى بنى سويف العام 9 جثث متفحمة و33 مصابا جراء وقوع تصادم مروع بين أتوبيس سياحى رقم 11 (قنا) شركة توباز بسيارة مقطورة رقم 5515 نقل سوهاج تحمل رخام فى منطقة الشيخ فضل الواقعة على الحدود بين محافظتى المنيا وبنى سويف على الطريق الصحراوى الشرقى وقد تفحمت الجثت بالكامل نتيجة اشتعال النيران بالأتوبيس تم التعرف على أربع جثث هم (جنا محمد على الشريف 5 سنوات وشقيقها حمزة محمد على الشريف سنة واحدة ووالداتهما هبة احمد عبد الحميد 28 سنة وفايقة فؤاد حبيب 60 سنة فيما لم يتم التعرف على 5 من الجثث المتفحمة والتى ما زالت مجهولة الهوية وتم إحالتها إلى الطب الشرعى لإجراء تحليل DNA.
كما استقبل المستشفى أيضاً جثة شخص «ملاك عبدالشهيد ملاك   44 سنة  القاهرة» و5 مصابين من محافظة أسيوط «عيسى تادرس فريخ  55 سنة,  مخلص صموئيل شفيق  38 سنة , مارى عيسى تادرس  10 سنوات  , اسلام زهيرى محمد  21 سنة ,  مايسة جناجر حسنى 55 سنة»، جراء انقلاب سيارة  ميكروباص  داخل نفق سنور أمام مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف.
ووجد من بين المصابين 6 أطباء كانوا فى طريقهم لحضور مؤتمر وزارة الصحة الخاص بعلاج الفيروسات الكبدية بالقاهرة.
كما وجد من بين المصابين أمريكى الجنسية يدعى (ماثيو توماس) حيث قررت السفارة الأمريكية نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة كما وجد من بين المصابين روسى الجنسية وزوجته تدعى ألبريا قررا الخروج للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة.
توجه المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف إلى مستشفى بنى سويف العام لزيارة المصابين مؤكدا إنه أعطى تكليفاته للمستشفى العام بسرعة علاج المصابين ورفع حالة الطوارئ على أن يتم نقل الحالات الحرجة فى أسرع وقت للقاهرة وقرر صرف تعويضات تقدر بـ5 آلاف جنيه للمتوفى و2000 جنيه لكل مصاب فى الحادث.
والمصابون فى حادث التصادم هم (مايكل فيكتور - سلفيا أمين فهمى - محمد على محمد - على محمد على - ملاك عبد الشهيد - محمود سلامة - جرجس عقل النجار - كمال فهرى احمد - مينا صفوت دولار - مينا ميخائيل - طارق محمد محمود - أبوالعباس عارف محمد - أميرة بلمون - سوزان سوريال سعيد - احمد محمود - بلمون مترى غطاس - سلوى مترى غطاس - سامى بلمون مترى - مختار ياسين - وائل محمد بشير - احمد عوض الله عبد الكريم - الفيا رشيد علام - ابراهيم محمد ابراهيم - ماسيون رفعت - بولفيا بلمون - سارة بلمون - انصاف زكى - سليمان جاد الكريم - محمود فتحى هاشم - محمود زين العابدين - ابانوب جمال أمين - عيسى تادورس - ابراهيم وهيب مترى وجمعيهم من محافظتى الاقصر وقنا).
وكشف المصابون عن انقلاب الاتوبيس نتيجة اصطدام السيارة النقل بمؤخرة الاتوبيس واشتعال النيران فيه وقامت 20 سيارة اسعاف بنقل المتوفين والمصابين الى مستشفى بنى سويف العام وسط إجراءات أمنية مشددة.
كما قام فريق من النيابة العامة بإشراف المستشار محمد بسيونى بمعاينة الحادث وامر المستشار وليد الرفاعى المحامى العام لنيابات بنى سويف باستخراج تصاريح الدفن وطلب تحريات المباحث حول الحادث.
وقامت إدارة مرور بنى سويف بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية بإزالة آثار الحادث وعادت حركة السيارات لطبيعتها على الطريق.
من جانبه أجرى المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اتصالا هاتفيا بالمستشار مجدى البتيتى وقدم التعزية الواجبة لضحايا الحادثين.
كما أوفد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة لمتابعة حالة المصابين واتخاذ ما يلزم تجاههم من تحويل الى مستشفيات كبرى مجهزة لاستقبال مثل هذه الحالات مؤكدا ان الحكومة ستقوم بصرف تعويضات مالية للمتوفين والمصابين.