الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزند يتقدم ببلاغ ضد «بوابة الأهرام» بتهمة التشهير




تقدم وكيل المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ببلاغ للنائب العام ضد هشام يونس رئيس تحرير بوابة الأهرام وأحمد عبدالعظيم عامر محرر بالبوابة يتهمهما بمحاولة التشهير به على خلفية نشر البوابة تحقيقًا عن الزند ببيع أرض نادى قضاة بورسعيد لقريب زوجته رغم ملكيتها للدولة.
أضاف البلاغ الذى حمل رقم 18917 عرائض النائب العام أن إجراءات بيع الأرض تم الإعلان عنها بجريدتى الأهرام والجمهورية فى باب المزايدات العلنية بطريق المظاريف المغلقة وتم تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على المزاد مكونة من المستشار عبدالله فتحى وكيل أول النادى والمستشار محمود الشريف سكرتير عام النادى والمستشار السيد عبدالعال رئيس نادى قضاة بورسعيد وذلك بعد أن تم إسناد عملية تقييم سعر المتر المربع لإبراهيم على حسن الخبير المثمن الذى تنازل عن حصته فى البيع لصالح النادى.
أشار البلاغ إلى أن فى جلسة البيع تقدم ثلاثة أشخاص هم لطفى مصطفى عماشة ومحمد رجب العشارى وأحمد حسين إبراهيم وبعد أن تجاوز السعر المقدم من أحد المتزايدين السعر الأساسى بأضعاف المبالغ المقدر فقد تم إرساء المزاد بمبلغ 18 ألف جنيه للمتر المربع الواحد وهو سعر خيالى فى هذا الوقت وتمت إجراءات المزايدة علانية أمام الجمهور وممثل من محافظة بورسعيدة التى أصرت على أن يدفع النادى 100 ألف جنيه مقابل السماح بالبيع وتغيير الغرض من التملك وتم سداد المبلغ للمحافظة.
أوضح البلاغ أنه فى الجمعية العمومية الأولى للنادى بجلسة 19 مايو 2009 تم اعتماد البيع فى البند الثالث من محاضر الجمعية العمومية باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها ذلك.
وانتهى البلاغ بأن الزعم بوجود قرابة بين الراسى عليه المزاد والمستشار الزند محض كذب وافتراء ونتحدى أن يثبت المشكو فى حقهما ذلك مطالبًا النائب العام باتخاد الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقهما.
وفى سياق متصل بدات نيابة استناف القاهرة التحقيق فى البلاغ المقدم ضد بوابة الأهرام وأكد محامى الزند إن دور المستشار فى هذا الشان كان قاصرا على اعتماد ما انتهت إليه اللجنة المشكلة فى عملية البيع، وذلك بصفته رئيسا لنادى القضاة.. مشددا على انه لم يكن للزند ثمة دور اخر فى إجراء المزايدة أو الحضور فيها وعلى وجة الاطلاق.